أخبار

تقدم لقوات الدعم السريع نحو الأبيض.. وخسائر فادحة في صفوف الجيش 

شمال كردفان- الجماهير

اليوم الثلاثاء، دارت معارك على محورين بين قوات الدعم السريع والجيش بولاية شمال كردفان التي تشهد صراعًا شرسًا على عاصمتها الأبيض منذ اندلاع القتال في أبريل العام الماضي.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها، إنها تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة على فلول النظام البائد وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وذلك بمحوري جبل كردفان، وتندلتي- أم روابة.

وبحسب البيان، فإن المعارك في جبل كردفان نتج عنها تمكن قوات الدعم السريع من “سحق العدو تماماً ومقتل أكثر من (٤٠٠) من الأعداء، والاستيلاء على ١١ عربة قتالية بكامل عتادها، و2 دبابة، وتدمير دبابتين وعدد (٤) شاحنة بكامل حمولتها واستلام كميات من الذخائر والأسلحة بمختلف أنواعها وطاردت مليشيات البرهان حتى داخل أحياء مدينة الأبيض”.

وفي محور تندلتي- أم روابة، تمكنت قوات الدعم السريع أيضًا من تحقيق انتصار على الجيش واستولت على سيارات قتالية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وسقط مئات القتلى من بين صفوف الجيش. 

وقال قائد قوات الدعم السريع- قطاع أم روابة، المقدم إسماعيل حسين حسن، في فيديو حصلت عليه الجماهير: “نحن في قوات الدعم السريع نتعامل مع الأسرى عكس تعامل ملايش وعصابة البرهان الإرهابية التي تمثل بجثث الموتى، نحن نتبع نهج الدين الإسلامي ونحترم كل القوانين والأعراف الدولية في التعامل مع الأسرى، ولذلك سنقدم لهم العلاج والمساعدات التي يحتاجونها من أكل وشرب”.

وحذر حسن ضباط الجيش من زج أبناء الغلابة والمعدمين في حرب لا دخل لهم بها وأبنائهم يعيشون حياة الترف على حساب أموال الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ