عضو السيادي الفريق أول ركن كباشي يترأس أجتماع اللجنة العليا لتنفيذ ومتابعة مسار المنطقتين

32

الخرطوم-الجماهير

راس عضو مجلس السيادة الانتقالي، شمس الدين كباشي، بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ ومتابعة مسار المنطقتين، بحضور عضو مجلس السيادة مالك عقار، ووزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس وممثلي المنطقتين والجهات ذات الصلة.

وقالت بثينة ابراهيم دينار وزيرة الحكم الاتحادي ، في تصريح صحفي، إن الاجتماع كان مثمراً ومفيداً، تم خلاله تشكيل وتكليف لجنتين،تعنى الأولى بالترتيبات الأمنية، ورفع تقريرٍ مفصلٍ حول كيفية تنفيذها ، والتي تشمل تحديد نقاط تجميع القوات وفرز الجيوش حتى مرحلة وصولها إلى مراكز التدريب وتجميع السلاح وإيداعه في المخازن.

وأشارت، إلى أن اللجنة الثانية معنية بالجزئيات السياسية المتصلة بكيفية تنفيذ اتفاق المنطقتين، والمتمثلة في رصد الآليات التي نص عليها الاتفاق، والتي تشمل المفوضيات والهيئات وتصنيفها على المستويين الاتحادي والولائي، وتحديد الجهات المسؤولة عنها في مجلسي السيادة والوزراء، مع المطالبة بالإسراع بتشكيلها بهدف الشروع فورا في تنفيذ اتفاق المنطقتين.

وأضافت وزيرة الحكم الاتحادي، “رغم التأخير الذي لازم تنفيذ اتفاق مسار المنطقتين ،الا أن الإرادة السياسية والجدية التي يتحلى بها الجانبان ،الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية، ستمكنهما من تنفيذ الاتفاق خلال المرحلة المقبلة والوصول إلى المرامي والأهداف التي ينشدها مواطنو المنطقتين”.

تعليقات
Loading...