أخبار

استئناف الدراسة بـ «جامعة الضعين» في منتصف يوليو المقبل

الضعين- الجماهير

قرر «مجلس عمداء جامعة الضعين» في اجتماعه، اليوم الخميس، بمجمع الوسط في مدينة الضعين استئناف الدراسة للخريجين  في منتصف يوليو المقبل.

وقال نائب مدير الجامعة، دكتور الصادق عبدالله، لـ«صحيفة الجماهير»، إن الاجتماع بحث المسارات الثلاثة وهي: مسار خارجي معني بتنفيذ مذكرة التفاهم مع «جامعة جوبا» ويعمل على استضافة طلاب الجامعة في مدينة جوبا. ومسار استئناف الدراسة بمقر الجامعة بمدينة الضعين، ومسار ثالث يتعلق باستضافة طلاب الجامعة في جامعات الشمال والوسط حسب تواجد الطلاب.

وأضاف عبدالله: “بعد نقاش بين العمداء اتفقنا على خيار استئناف الدراسة بمدينة الضعين حضوريًا للطلاب الذين تتاح لهم فرصة الوصول إلى الضعين، والدراسة «أون لاين» للطلاب الذين يتعذر عليهم الوصول إلى الضعين، وفتح مراكز في جامعات الشمال والشرق لاستيعاب طلاب الجامعة المتواجدين في تلك المناطق من السودان عن طريق الاستضافة”.

ونوه نائب المدير إلى أن الطلاب الذين تعذر عليهم مواصلة الدراسة حضوريًا بالضعين أو إلكترونيًا  تحتفظ لهم الجامعة بحق الدراسة متى ما أتيحت لهم الفرصة.

وتم الاتفاق على استدعاء الطلاب الخريجين فقط من عشر كليات باستثناء «كلية الهندسة» إلى حين معالجة مشاكل المعامل والورش المخصصة للتطبيق العملي قبل التخرج.

ويأتي استئناف الدراسة في جامعة الضعين نتيجة لمساهمة مجتمع ولاية شرق دارفور حكومةً وشعبًا بتوفير تكلفة التشغيل عن طريق المساهمات المادية من مؤسسات الولاية الحكومية والأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ