أخبار

استخبارات الدعم السريع تتمكن من إلقاء القبض على “عصابة إجرامية” بشرق دارفور

الضعين – الجماهير

تمكنت استخبارات الدعم السريع بقطاع شرق دارفور، أمس السبت، من  القبض على عصابة مسلحة اعتادت ارتكاب جرائم القتل والخطف مقابل الفدية في مدينة “الضعين”، عاصمة ولاية شرق دارفور.

واشتكى عدد من سكان عاصمة ولاية شرق دارفور من تكاثر جرائم القتل والتهديد داخل مدينة الضعين، والتي يرتكبها مسلحون  يستهدفون  الأشخاص الذين يحملون مبالغ مالية.

وبحسب مصدر باستخبارات الدعم السريع، فإن بلاغًا وصل لقيادة القطاع، يفيد ب “خطف تاجر” من داخل السوق، وفي الأثناء تم تحريك قوة لمطاردة الجناة وتمكنت من القبض على عصابة من ثلاثة أشخاص وبرفقتهم التاجر المخطوف.

ومن جانبه، قال قائد قوات الدعم السريع بشرق دارفور، الرائد حمدان حامد  العاجب، إن: “قوات الدعم السريع وضعت خطة لمحاربة الجرائم في ولاية شرق دارفور، تشتمل على تأمين المدينة خاصة في أيام العيد المقبل”.

ووعد المواطنون بأن قوات الدعم السريع ستحارب   الجريمة بكل السبل، وتعمل على حفظ الأمن والاستقرار في جميع مناطق سيطرتها، كما تؤمن القوات الطرق الداخلية والخارجية المحيطة بشرق دارفور.

وطالب المواطنون بالتبليغ الفوري عن أي مهددات أمنية تواجههم في الطرقات أو المنازل، وذلك لكي يكون المواطن شريك في الخطة التأمينية.

ووصف ياسين المقبول، وهو فاعل سياسي من شباب مدينة الضعين، الجرائم التي وقعت خلال هذه الأيام بالدخيلة، متهمًا كتائب الحركة الإسلامية بارتكابها بهدف زعزعة الأمن في دارفور. وطالب قوات الدعم السريع بالتعامل الحاسم مع هذه الظواهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى