رياضة

الأهلي شندي يتغلب على سوبر سبورت بالكونفيدرالية 3 / 2 

 

شندي : الجماهير

افلح الأهلي شندي ، مساء الأحد، بملعبه شمال السودان، في تحقيق فوز ضئيل على ضيفه الجنوب الإفريقي سوبر سبورت يوناتيد بنتيجة 3-2، في ذهاب دور ال32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الثاني، حيث أحرز للأهلي شندي كل من صدام أبوطالب من ركلة جزاء ولاعب المحور خطاب فيصل بضربة رأسية من ركلة زاوية وياسر مزمل في الدقائق 58 و65 و80، بينما أحرز لسوبر سبورت كل من ماريو بوويسين في الدقيقة 79، والمهاجم الزيمبابوي كينجستون أنكاثا في الدقيقة 90+2.

 

وضغط الأهلي شندي منذ البداية ليضيع محمد كوكو أولى المحاولات بعد أن وجد نفسه في مواجهة مرمى سوبر سبورت ولكنه سدد خارج المرمى، ليرد الضيوف بهجمة تألق من خلالها الحارس جاهد محجوب منقذا فريقه من هدف التقدم.

 

بعد مرور 7 دقائق أظهر فريق سوبر سبورت نواياه الهجومية، ليحصل على ركنيتين فى المباراة، شكلتا خطورة بالغة على مرمى الحارس جاهد محجوب، الذى تألق بشكل لافت وكان علامة بارزة في الشوط الأول منقذا فريقه من أكثر من هدف محقق.

 

 

 

ورد الأهلي بمحاولة خطيرة من محمد كوكو حولها المدافع ماريو إلى ركنية ولكنها لم تسفر عن تغيير النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني، استشعر لاعبو الأهلي شندي الخطر، ليشنوا عدة هجمات على مرمى سوبر سبورت الجنوب إفريقي، ليحصل الفريق على ركلة جزاء انبرى لها المدافع صدام أبوطالب ليسددها بنجاح فى الدقيقة 58.

 

لم تمض سوى 7 دقائق حتى أضاف خطاب فيصل الهدف الثاني للأهلي برأسية مستفيداً من الركنية التى نفذها عماري بإتقان، وكاد عماري نفسه أن يضيف الهدف الثالث إلا أن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن.

 

الهدف الثاني أعطى لاعبي الأهلي ثقة كبيرة في النفس، ليسيطروا على المباراة طولاً وعرضاً.

 

 

 

وأضاع محمد كوكو فرصة قتل المباراة، بعد أن هيأ له عيد مقدم كرة على طبق من ذهب ولكنه سدد في جسد حارس المرمى.

 

في الدقيقة 80 سجل البديل ياسر مزمل الهدف الثالث، بعد دقيقة واحدة من هدف سوبر سبورت الأول.

 

وأضاف الفريق الجنوب الإفريقي هدفه الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ