أخبار

الإدارة المدنية بغرب دارفور تكشف عن وجود عصابة تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار

الجنينة- الجماهير

قال رئيس الإدارة المدنية بولاية غرب دارفور، التجاني الطاهر كرشوم، إنه من خلال متابعة الأجهزة الأمنية تبيّن أن هناك بعض الأفراد والجهات بدأت تتحرك لزعزعة الأمن والاستقرار بالولاية.

وأوضح كرشوم في تصريحات صحفية محدودة، أن حكومته وضعت خطة لحسم التفلتات الأمنية في مدينة الجنينة، مضيفًا: “لقد تم  تفعيل دور الطوف الليلي بواسطة لجنة أمن الولاية من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا”. 

وكشف عن قبض بعض أفراد العصابة التي تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية بالولاية تراقب بقيتهم عن قرب، وسيتم القبض عليهم خلال الساعات القادمة. 

وطمأن كرشوم المواطنين بهدوء واستقرار المدنية في وقت أكد قدرة الأجهزة الأمنية على فرض هيبة الدولة.

وبيّن أن حياة وأمن المواطنين وممتلكاتهم ستظل أولوية تعمل عليها السلطات ليلًا ونهارًا حتى ينعم المواطن بالأمن والأمان. موضحًا أن حكومة الولاية ستضرب بيد من حديد كل من يريد أن يزعزع أمن واستقرار غرب دارفور.

وفي إطار الاستعداد لحماية وإنجاح الموسم الزراعي، قال رئيس الإدارة المدنية “قمنا بطواف في كافة المحليات بمشاركة الإدارات الأهلية والمبادرات لتهيئة المزارعين وتطمينهم وحثهم على الزراعة دعما للإنتاج”. وكشف عن نقص كبير في المواد الغذائية والمحاصيل، وأن هناك مؤشرات تؤكد أن المنطقة مقبلة على مجاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ