أخبار

البشير.. الارتزاق لا يشبه السودانيين

 

أم درمان : الجماهير

قال الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأثنين، أن الارتزاق صفه لا تشبه السودانيين، واستنكر تورط الحركات المسلحة في الصراع الدائر في ليبيا، و طالبهم بالعودة إلى الوطن، لافتا إلى أن بلاده فتحت ابوابها امام كل باحث عن الغذاء والمأوى والأمان.

 

وأوضح البشير، خلال مخاطبته، يوم الاثنين، افتتاح مستشفى خيري بتمويل من رجل اعمال سعودي في محلية أمبدة بولاية الخرطوم “نحن نحارب عن أرضنا وعن شرفنا، ونحارب عن أمن الحرميْن الشريفيْن”.

 

ووجَّه والي الخرطوم ووزير الصحة بالولاية بتوفير كل الأجهزة، التي يسافر لها المواطنون إلى الخارج، في مستشفى الراجحي بأمبدة.

 

وأكد البشير أنه لم يسبق له أن عيَّن وزيراً ولائياً باستثناء مأمون حميدة، لقناعته التامة بأن مستشفيات ولاية الخرطوم يؤمها المرضى من كل أنحاء السودان وأن حميدة هو الأنسب لهذه المهمة. وقال ” مامون عيونُ مليانه” مضيفاً “مأمون أرمي قدام ولا تسمع لمثبطي الهمم”.

 

وأعلن البشير استمرار سياسة توطين العلاج بالداخل وتحقيق الاستقرار، مشيراً إلى شطب قوائم الانتظار في مستشفى الذرة والقلب وزراعة وغسيل الكلى.

وامتدح رئيس الجمهورية الشيخ عبدالعزيز الراجحي لأعماله الجليلة والاستثمارية داخل السودان. ووجّه الرئيس والي الخرطوم بحل مشكلة مياه الشرب في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ