أخبار

التعليم العالي ..تمويل أمريكي للبحوث التنموية

الخرطوم : الجماهير

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على تمويل المشروعات البحثية في مجالات التنمية في السودان، معلنه عن عقد ملتقى للجامعات السودانية والأميركية في الخرطوم قريباً.

وقال البروفيسور أزهري عمر عبد الباقي، وكيل الوزارة، في مؤتمر صحفي، أن الوزارة ستقوم بعرض عدد من مشاريع الجامعات السودانية المصنفه و المراجعة على الجانب الأمريكي لتمويلها.

وأوضح عبد الباقي، أن معهد العالي للتعليم بأميركا أبدى الموافقة المبدئية، خلال زيارة وفد التعليم العالي للولايات المتحدة الأميركية الذي ضم 12 من مديري الجامعات السودانية.

وتوقع الوكيل، أن تساهم البرامج المشتركة بين الأكاديميين في البلدين في الرفع النهائي للعقوبات الأميركية عن السودان، واصفاً الزيارة بأنها فتح للتعليم العالي في السودان،.

وأضاف عبد الباقي، أن توفير المنح الأميركية سيعطي الطلاب السودانيين فرصة للدراسة برسوم أقل، بجانب استقبال المبعوثين والخبراء الأميركيين.

وأعلن عبد الباقي، عن عقد ملتقى للجامعات السودانية والأميركية في الخرطوم خلال الفترة المقبلة.

وقال ” الملتقي لوضع رؤى تخدم علاقات التعليم بين البلدين” و أضاف الفكرة وجدت القبول بصورة مباشرة وكبيرة من الجانب الأميركي، و زاد، تم التنسيق بين الجانبين على مشاركة عدد من الخبراء والمختصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ