أخبار

الحركة الشعبية: جيشنا متواجد على بعد 5 كيلومترات من “كادوقلي” ولاوجود لنا في جنوب السودان

 

الخرطوم: الجماهير

قال مبارك أردول، المتحدث بإسم ملف السلام في الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال، إن جيش حركته متواجد في الأراضي السودانية على بعد 5 كيلومترات من مدينة كادوقلي في جنوب كردفان، نافياً أن يكون لهم وجود في دولة جنوب السودان.

و أعلنت سلطات دولة جنوب السودان الأسبوع الماضي، أنها قامت بإبعاد جميع العناصر التابعة للحركة الشعبية قطاع الشمال – خارج حدود أراضى دولة الجنوب، تنفيذا لاتفاقيات التعاون المشتركة التى وقعت عليها جوبا و الخرطوم فى العام 2012.

واتهم أردول في تعميم صحفي تلقت “الجماهير” نسخة منه اليوم، جهات بالخلط والتشويش عبر ترديد أحاديث عن طلب حكومة جنوب السودان من الجيش الشعبي مغادرة أراضيها، إلى جانب ما ورد عن وجود مراقبين من الاتحاد الإفريقي للتحقق من عدم تواجدهم في الجنوب.

وأوضح أنهم لاحاجة لهم للتواجد في جنوب السودان، لأنهم يديرون ماوصفها بالأراضي المحررة التي تفوق مساحتها بلجيكا وبلداناً أخرى.

وأشار إلى أنهم متواجدون داخل أراضي الدولة السودانية وحتى على بعد 5 كيلومترات من مدين كادوقلي في جنوب كردفان، وعلى بعد 34 كيلومتراً من مدينة الدمازين في ولاية النيل الأزرق.

وأضاف أن أكثر من مليون مواطن سوداني يتواجد مع حركته في مناطقها رغم قصف الطيران الحكومي المستمر.  منوها إلى أن  “الأراضي المحررة”، توجد بها إدارة مدنية ومدارس ومستشفيات ومراكز تدريب سياسي رغم الحصارالذي يفرضه النظام في الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ