أخبار

الدعم السريع تساهم في إعادة تشغيل «مركز غسيل الكلى» بالضعين

الضعين- الجماهير

سلم المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع بولاية شرق دارفور، أمس الثلاثاء، عدد كبير من الأدوية والمحاليل الكيميائية لمركز غسيل الكلى بمستشفى الضعين التعليمي.

وقالت مديرة مركز غسيل الكلى بمستشفى الضعين دكتورة أماني صغيرون، لصحيفة الجماهير،  إن المركز توقف عن العمل بسبب نقص المحاليل الكيميائية والأدوية (مستلزمات الغسيل)، ما أدى إلى وفاة عدد من المرضى.

وأضافت: “هذه هي المرة الثانية التي تساهم فيها قوات الدعم السريع في استئناف عمليات الغسيل بمساهمة كبيرة”. وأعلنت استمرار عمليات الغسيل من اليوم ولاحقًا ولجميع المرضى. 

يأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه حالات الإصابة بالفشل الكلوي، حيث يستقبل المركز في الأسبوع ما بين ثلاث إلى أربع حالات جديدة، وتضاعف المرضى بصورة كبيرة في الضعين، خصوصًا بعد حركة النزوح الكبيرة التي نتجت عن الحرب في ولايات دارفور الأخرى.

وأشارت صغيرون، إلى المعاناة الكبيرة التي كان يعيشها المرضى عند توقف الغسيل، وأكدت أن هنالك مرضى فارقوا الحياة بسبب توقف الغسيل بالمركز.

من جانبه، قال ممثل وزارة الصحة محمد جودة بنيو، إن الحوجة عالية لمستلزمات الغسيل، مع وجود معاناة كبيرة للمرضى، وامتدح دور قوات الدعم السريع في إعادة الخدمة للمركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى