أخبار

الفاضل..الفريق بكري خير من يؤدي الأمانة

الخرطوم : الجماهير

قال مبارك الفاضل، القيادي في حزب الأمة، يوم السبت، إن مخرجات الحوار الوطني أوفت بكل المطلوبات، و رحب باختيار الفريق أول بكري حسن رئيسا للوزراء، و دفع بـ 6 نقاط كأولويات للمرحلة المقبلة، مجدداً دعمه للتسوية السياسية .

 وقال الفاضل، في بيان اطلعت عليه ” الجماهير”   أن تجاوز مراحل الماضي بسلبياته وتحقق التحول الديمقراطي والسلام والتنمية في هذه المرحلة الحرجة يتطلب نهجاً قوميا في الحكم.

وأضاف ” الاخ بكري حسن صالح بحكم انتمائه للقوات المسلحة السودانية التي عرفت بقوميتها خير من يؤدي هذه الأمانة” .

وأوضح الفاضل إن مخرجات الحوار الوطني قد أوفت بكل المطلوبات ولم تترك شيئا.

 

و طالب الفاضل  بتوفير معاش الناس ورفع المعاناة عنهم، وتوفير فرص العمل لابنائهم.

و لفت إلى أن الامر لن يتحقق إلا بإدارة اقتصادية ذات خبرة دولية تضع برنامجاً شاملا للنهوض بالانتاج، وتحقق التنمية الاقتصادية وتوقف نزيف الفساد وتبديد المال العام وتعمل بشفافية وتجرد.

و شدد البيان على ضرورة تحقيق تحقيق السلام لحقن الدماء وتوجيه الموارد إلى التنمية والخدمات، و ذكر أن السلام أحد المداخل لتطبيع العلاقات الخارجية.

و دعا الفاضل إلى  إكمال جهود المصالحة والتطبيع مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي من أجل رفع كافة العقوبات عن السودان، وإعفاء الديون، وفتح آفاق التمويل الدولي.

وتابع ” بدونها لن نستطيع تحقيق النهضة الاقتصادية المطلوبة لتوفير معاش الناس ورفع المعاناة عن كاهلهم”

و لفت إلى ضرورة الاستفادة من الفتح الذي تحقق مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتوظيف العلاقة لخدمة التنمية الاقتصادية والبشرية.

و دعا الفاضل إلى إنفاذ برنامج إصلاح دستوري وقانوني مع إصلاح أجهزة الدولة لتحقيق الكفاءة والمساواة بين المواطنين وتوفير العدالة والحريات العامة.

و أضاف علينا التوافق على قانون انتخابات تنفذه مفوضية مستقلة يرتضيها كل أهل السودان، وتحقيق أوسع مشاركة في كتابة الدستور الدائم للبلاد.

وأشار إلى ضرورة تدريب وتوظيف الشباب والاهتمام بالعمل الطوعي الإنساني لتحوله إلى رافد مهم للتنمية الريفية الخدمية والانتاجية،.

ولفت البيان إلى الاهتمام بالسودانيين العاملين في المهجر و توفير الحماية لهم، وتعليم ابنائهم، وتوسيع وتحسين فرص العمل لهم.

و اضاف “هم ثروة بشرية ورافدا مهما لاقتصادنا اذ أن مساهمتهم فيه قد تجاوزت ضعف قيمة صادراتنا”

وجدد الفاضل التزامه و العمل علي دعم تنفيذ التسوية السياسية الشاملة، وتحقيق السلام والحرية والوفاق الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ