رياضة

الفتى الذهبي ماريو غوتسه في دائرة الانتقادات مجددا

خلال الاستعداد لمباراة هوفنهايم انتقد مدرب دورتموند توماس توخل لاعبه ماريو غوتسه. منذ عودته إلى دورتموند، يجلس “الفتى الذهبي”، غوتسه معظم الوقت على  مقعد البدلاء. رغم ذلك يلتمس له المدرب الأعذار، ويدعمه

بسبب مشاكل في الرَّضَفَة (عظمة رأس الركبة) لم يشارك النجم ماريو غوتسه مع فريقه بوروسيا دورتموند في المباريات الثلاث الأخيرة أمام مونشنغلادباخ وريال مدريد ثم كولونيا. بل إن غوتسه، الذي اشتراه دورتموند من بايرن مؤخرا مقابل 26 مليون يورو، لم يلعب مع فريقه الجديد هذا الموسم حتى الآن سوى 4 مباريات من إجمالي 22 مباراة لعبها دورتموند، وهي نسبة توضح أن “الفتى الذهبي” لم يحقق ما كان ينتظر منه. فما الأسباب؟

يقول توماس توخل، مدرب دورتموند، إن السبب الواضح هو تأخر التحاق غوتسه بالتدريب مع الفريق بعد كأس الأمم الأوروبية بفرنسا، وبالتالي تأخر تأقلمه مع الظروف الجديدة. لكن توخل يراجع نفسه بالقول إن دورتموند “ليس غريبا على غوتسه”. فهو يعرفه تماما، بعد أن نشأ وتررع فيه قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ. كما أنه يلعب في نفس الدوري.

ويعلن توخل أنه كان يتمنى أن ينجح غوتسه وزميله شورله، الذي جاء من فولفسبورغ مقابل 30 مليون يورو، في التأقلم مع الفريق بصورة أسرع. لكنه يلتمس لغوتسه العذر ويقول: “ماريو عائد من فترة معاناة طويلة تعرض فيها لعدد كبير جدا من الإصابات”. وأكد توخل أن ماريو لم يكن في الموسم الماضي في أفضل حالاته مع بايرن.

“توقعات النادي من غوتسه وشورله كانت على ما يبدو مبالغا فيها”، يقول توخل. فالاسم والنجاحات والمكانة كلها كانت تدعو لتوقع الكثير “كنا في الداخل نعرف أن الأمر سيستغرق وقتا، وكنا نتمنى أن يحدث شيء آخر، لكن هذا هو الواقع الآن”، يضيف المدرب الشاب.

وعد بالدعم الكامل من المدرب

في تدريبات الاستعداد قبل مباراة هوفنهايم في الدوري (مساء الجمعة 16 ديسمبر/ كانون الأول) عاتب توخل غوتسه وزميله المتألق ماركو رويس. فمع انطلاق مرحلة الإحماء في حصة التدريب أخذ غوتسه ورويس يتسامران غير مكترثين؛ فما كان من توخل إلا أن صاح: “ماريو، الكلام ينطبق عليك أيضا، فأنت لست هنا لأول مرة. نحن هنا كأننا في فريق الأشبال”، حسب ما نقلت صحيفة “بيلد”.

وتابع توخل حديثه إلى غوتسه وزميله: “فلنتوقف عن هذا (اللهو) ولنذهب إلى القائد ونؤدي تماريننا. وعندما نعود أتمنى أن تكونا قد فهمتما (الأمر) بشكل أفضل.”

ورغم كل شيء يعلن توخل دعمه لغوتسه وكذلك لشورله: “ما داما يعملان كل شيء مع الفريق، خلال التدريبات وفي المباريات وحتى من الناحية الإنسانية، كما يعملان حاليا، فسيحصلان على دعمنا الكامل”.

وبهذا يكرر توماس توخل ما ذكره بشأن غوتسه قبل أول مباراة في الدوري هذا الموسم، عندما قال: “يجب علينا أن نساعده من أجل أن تعود موهبته للتألق من جديد فوق أرض الملعب. وهذا يعني أنه بحاجة إلى الثقة واللياقة البدنية التامة”. وتابع توخل “نحن بحاجة إلى الصبر، لأن الثقة في الرياضة أهم من اللياقة البدنية. سوف ينجح، فلا قلق، وأنا لدي تمام الثقة في ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ