أخبارأخبار عاجلة

المبعوث الأمريكي: تقدمت بثلاثة طلبات تأشيرة لدخول السودان جميعها قوبلت بالرفض من قبل السلطات

قال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، خلال اجتماع نظمه «معهد الولايات المتحدة للسلام»، أقيم عبر منصة زوم مع مجموعة من الشباب السودانيين، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تقف مع خيارات الشعب السوداني في عملية إنهاء الصراع والانتقال إلى سلطة مدنية يقودها المدنيون في السودان، وذلك بحسب مصادر تحدثت لصحيفة الجماهير.

وأكد بيرييلو، أنهم يسعون بشكل جاد إلى مشاركة قيادات شبابية وقوى مدنية في محادثات جدة التي لم يقل شيئا يتعلق بوقت استئنافها، مشيرًا إلى أهمية وجود دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، ضمن المباحثات التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وتستهدف المباحثات بشكل أساسي الاتفاق على وقف الأعمال العدائية، وإيصال المساعدات الإنسانية، وتشكيل حكومة مدنية انتقالية.

وفي إطار رده على سؤال يتعلق بعدم زيارته للسودان منذ أن تم تعيينه كمبعوث خاص، أكد بيرييلو أنه تقدم بطلب الحصول على تأشيرة للسودان ثلاث مرات، ولكن حكومة الأمر الواقع في بورتسودان لم تمنحه لها، وبالتالي لم تسمح له بزيارة السودان حتى الآن.

وأوضح بيرييلو، أن قوات الدعم السريع على استعداد لاستئناف مباحثات جدة، ولكن هناك تعنتًا من قبل قيادة الجيش التي دعاها إلى استغلال هذه الفرصة والانخراط في التفاوض من أجل وضع حد للحرب في السودان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ