رياضة

الهلال يخشى مفآجات المريخ نيالا

الخرطوم : الجماهير

يبحث الهلال السوداني حامل اللقب، عن الفوز و مصالحة انصاره، اليوم الجمعة، أمام مضيفه المريخ نيالا، في افتتاح الأسبوع السابع من بطولة الدوري السوداني الممتاز.

 

وتبدو مهمة الهلال صعبة، لأنه تعثر في مباراتين سابقتين بالبطولة خارج ملعبه، و في الجولة السابقة بملعبه، إلى جانب أنه يخوض مباراة اليوم تحت إشراف جهاز فني جديد يقوده فوزي المرضي مستشارا فنيا، ومحمد محي الديبة مدربا عاما، ويسعى الثنائي لتقديم شكل فني جديد.

 

ومباراة المريخ نيالا هي واحدة من أشرس مباراتين سيخوضهما الهلال بمدينة نيالا، حيث سيواجه بعدها، الوافد الجديد حي الوادي في الأسبوع الثامن، ولهذا فإن الهلال يتحتم عليه تحقيق الفوز لضمان وقف نزيف النقاط الذي ظهر عليه في 3 مباريات سابقة.

 

ويحتل الهلال صدارة الترتيب “مؤقتا” برصيد 12 نقطة من أصل 6 مباريات سابقة، وتعادل الفريق في 3 مباريات، وفاز في مثلها، وتنتظر العديد من الفريق الطامعة في صدارة الترتيب تعثره، كالشرطة والهلال كادقلي لتنقض على الصدارة، ذلك إلى جانب غريمه التقليدي المريخ الذي خاض 3 مباريات وتأجلت له مثلها بسبب تعارض تواريخ مشاركته ببطولة دوري أبطال أفريقيا والأندية العربية معا، مع مبارياته بالممتاز، وله 6 نقاط.

 

ويتوقع أن يجري المدرب الديبة تعديلا على تشكيل الفريق وفي مراكز اللاعبين، لما له من خبرة سابقة بمعظم لاعبي الفريق الذين أشرف عليهم من قبل في منتخبين للسودان تحت سن 23 عاما في 2011 و2015.

 

أما صاحب الأرض المريخ نيالا فإنه يحتل الترتيب الـ 14 برصيد 5 نقاط جمعها من 5 مباريات.

 

ويقود الفريق المدرب صلاح محمد آدم الذي عمل في قطاعات الناشئين والشباب في تسعينات القرن الماضي، وقاد تدريب الفريق في 2013 وحقق نتائج جيدة.

 

وقال صلاح آدم معلقا على المباراة ونتائج الهلال وتغيير جهازه الفني “لا أتعامل مع الهلال كحالة آنية، ولكنني أتعامل معه ذلك الفريق الكبير صاحب التاريخ الناصع، كما أن الأزمات في الأندية الكبيرة لا تستمر، وأسعى من خلال هذه المباراة أن يقدم المريخ نيالا ما يجعل جمهوره يشعر بأن لديه فريق جيد”.

 

وضمن الأسبوع السابع أيضا، يتواصل سعي حي العرب العائد للبطولة، لتحقيق الفوز الأول وهو يخوض المباراة الثالثة بملعبه في مدينة بورتسودان، وذلك مساء اليوم أمام ضيفه الهلال الاُبَيِّض، في مباراة تحمل طابع ندية خاص لمدرب العرب خالد بخيت الذي صعد بالاُبَيِّض إلى مصاف أندية الممتاز في 2015، وخاض معه الدور الثاني من موسم 2016 كمدرب عام.

 

ويحتل العرب الترتيب الـ 16 برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن ذيل الترتيب، في وقت تعتبر المباراة إختبارا حقيقيا لجدارة الهلال الاُبَيِّض في أعقاب تأهله لدور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية من أول مشاركة له، بعد فوزه ذهابا وإيابا على فريق سانت ميشيل، ويحتل الفريق الترتيب الـ 15 برصيد 4 نقاط وخاض 3 مباريات فقط.

 

وتشهد مدينة شندي شمال السودان معركة يتوقع أن تكون قوية وتجمع بين الأهلي شندي المنتشي بتعادله السلبي خارج ملعبه مع الهلال البطل، مع مفاجأة البطولة الوافد الجديد الشرطة الذي ألحق بالهلال كادقلي أول خسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ