أخبار

«الوكالة السودانية للإغاثة»: هدفنا إنساني ولا علاقة لنا بالسياسة أو العسكرية

زالنجي- الجماهير 

 أكدت «الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية»، أنها البديل الرسمي لمفوضية العون الإنساني في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع، وتعمل من أجل العمل الإنساني ولا علاقة لها بالعمل العسكري والسياسي.

وقال المدير الإقليمي لـ«الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية»، عبد الحميد عثمان صالح، لـ«صحيفة الجماهير»، إن الوكالة بديلًا رسميًا لمفوضية العمل الطوعي والإنساني في نطاق سيطرة قوات الدعم السريع.

 وأكد صالح، خلال اللقاء التنويري الأول مع المنظمات الدولية العاملة في ولاية وسط دارفور بمقر الوكالة بمدينة زالنجي، أن دورها تنسيقي رقابي متعاون ومرن مع المنظمات الدولية والوطنية وجميع شركاء العمل الإنساني.

وأشار صالح إلى أنهم يعملون ويسعون لضمان سلام المجتمعات الضعيفة من خطر الجوع والخوف وأن تعيش في أمن واستقرار. مضيفًا أن «الوكالة السودانية للإغاثة» ليس لها علاقة بالعمل العسكري والسياسي أو الإثني بل هدفها إنساني بحت تعمل في مناطق سيطرة الدعم السريع.

ودعا المنظمات العاملة بالولاية لتكثيف الجهود، “لأن العمل الواقعي حتى الآن دون الطموح وما زال النازحون والمتأثرون بالحرب يعانون من ويلات الفقر والجوع في كل لحظة”.

هذا واستمع الوكيل الإقليمي لـ«الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية» إلى التحديات والمصاعب التي تواجه سير العمل الإنساني بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى