أخبار

بقيمة (2) مليار دولار .. البنك الدولي يمول مشروعات بنية تحتية بالسودان

الخرطوم – الجماهير
كشف نائب مدير البنك الدولي، حافظ غانم، (الاثنين)، عن تمويل مشروعات كبيرة في البنية التحتية بالسودان، في غضون (12) شهراً، بقيمة (2) مليار دولار، وأخرى لمساعدة النازحين والعائدين.
وقال غانم، لدى لقائه رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، بالعاصمة الخرطوم، إن “البنك الدولي حدد أنه سيقوم خلال الاثني عشر شهراً القادمة بتمويل بعض المشروعات الكبيرة في البنية التحية بقيمة (2) مليار دولار، بجانب مشروعات لمساعدة النازحين والعائدين”.
وعبر غانم، وفق بيان لمجلس الوزراء تلقته “الجماهير”، عن سعادته بلقاء حمدوك بعد النجاح الكبير لمؤتمر باريس الذي وصفه بأنه “كان مهماً جداً”.
وأوضح أن “المجتمع الدولي يقدر الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتنمية الاقتصاد ومحاربة الفقر، بجانب كل الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها”.
لافتاً إلى أن “اللقاء كان للنظر في برنامج عمل البنك الدولي في السودان، وأنه ناقش أهمية مشاريع البنية التحتية والاستثمار فيها، بجانب التعليم والصحة وأهداف الحكومة الأخرى.”.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش موضوعات الكهرباء، ومياه الشرب والري، مؤكداً عمل البنك الدولي بكل بجهد مع الحكومة لتحسين خدمة الكهرباء والمياه في المدى القصير.
ونبه إلى أن “تنمية قدرات المرأة السودانية مهمة للتنمية الاقتصادية في البلاد، مضيفاً أن الاجتماع ناقش كيفية تمويل مشروعات تساعد في تعليم وتنمية المرأة، خاصة اقتصادياً”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى