أخبار

بلينكن ووزير الخارجية المصري يتفقان على تنسيق الجهود لوقف حرب السودان

أعلن النائب الرئيس للمتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية،  فيدانت باتيل، في بيان، اليوم الخميس أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أجرى مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، لمناقشة الأهداف المشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي والجهود الدبلوماسية الأخيرة للحد من التوترات في المنطقة.

 وقال البيان، إن بلينكن أعرب عن شكره لوزير الخارجية على الجهود الحاسمة التي تبذلها مصر، لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة من خلال اتفاق من شأنه أن يضمن إطلاق سراح الرهائن وزيادة المساعدات الإنسانية وفتح إمكانية تحقيق استقرار إقليمي أوسع.

 وبحسب البيان، فإن النظيران، اتفقا على مواصلة التنسيق الوثيق بينهما بشأن إنهاء الصراع الحالي في السودان. كما أن بلينكن قد أعرب أيضًا عن شكره لوزير الخارجية المصري، على الدور المثمر الذي لعبته مصر في المحادثات الجارية في سويسرا بشأن السودان، ودعا إلى مشاركة القوات المسلحة السودانية في الحوار بجنيف.

 وكان قد أعلن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو، أمس الأربعاء، انعقاد الجلسة الافتتاحية لمحادثات جنيف بشأن السودان بحضور الشركاء الدوليين والفنيين الذين يمثلون سويسرا والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة. وسيتم التركيز على ضمان امتثال الأطراف لالتزاماتها وتنفيذها في جدة. مشددًا “لقد حان الوقت لإسكات البنادق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى