أخباراقتصاد

بنك الخرطوم يرفع رسوم التحويلات الداخلية لمستويات قياسية جديدة

الخرطوم- الجماهير: تفاجأ عملاء بنك الخرطوم اليوم، باعتماد عمولة جديدة للتحاويل النقدية بين الحسابات الداخلية عبر تطبيق “بنكك” لترتفع إلى 110 جنيه بدلاً من 20 جنيه، وهذه هي المرة الثانية في أقل من عام رفع فيها البنك رسوم التحويلات الداخلية.

يشار إلى أن إدارة بنك الخرطوم طبقت تعرفة جديدة على المعاملات المصرفية على تطبيق “بنكك” في أكتوبر من العام الماضي، حيث شملت زيادة في عمولة التحويل من حساب إلى حساب داخل بنك الخرطوم من” 10″ جنيهات إلى” 20 “جنيهاً.

وفي السياق ذاته انخفضت القوة الشرائية للجنية السوداني بشكل كبير مقابل العملات الأجنبية في السوق الموازي إذ سجل الجنية السوداني اليوم امام الدولار مستوى 1545 جنيه مقابل 1260 جنية قبل أسبوع.

وبحسب خبراء اقتصاديين أن تراجع الجنيه يعزي إلى حزمة من العوامل أبرزها ارتفاع الطلب من الحكومة لشراء الدولار تلبية لاحتياجاتها من الواردات الحربية، فضلا عن زيادة شراء الدولار من العملاء في التدهور المريع للجنيه.

وانخفض الجنيه السوداني لمستوى قياسي مقابل الدولار الأمريكي والجنيه المصري والعملات الأخرى في تعاملات السوق الموازي، وبحسب أسعار السوق الموازي اليوم ان سعر الجية مقابل الدولار بلغ 1545 جنيه، والريال السعودي 412 مقابل الجنيه، والريال القطري 422 جنيه، والدرهم الأماراتي 423 جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ