أخبار

توقيف 28 متهما بقتل 12 من رجال الشرطة بمحلية الردوم بولاية جنوب دارفور

 

نيالا – الجماهير

أوقفت السلطات في ولاية جنوب دارفور (الأحد) 28 من المتهمين بقتل 12 شرطي بمكافحة المخدرات في محلية الردوم، الشهر الماضي.

وقتل 12 من رجال الشرطة بينهم ضابط وأصيب 14 آخرين إثر هجوم نفذته عصابات المخدرات بمحمية الردوم الطبيعية في ولاية جنوب دارفور في الثالث عشر من مايو الماضي.

ووقع الهجوم في منطقة “سنقو” بأحراش محمية الردوم أثناء حملات لمكافحة المخدرات والسموم.

وأعلنت حكومة الولاية توقيف 28 متهما، بينما لاذ اثنان بالفرار كما تم العثور على أدوات الجريمة – دراجات نارية وسلاح-بجانب كميات من المخدرات وبذور نبات القنب الهندي.

وأكد مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن، علي حسب الرسول، القبض على 28من الجناة وفتح البلاغات في مواجهتهم بجانب القبض على 51 دراجة نارية وأسلحة استخدمت في الجريمة، علاوة على 4 أطنان من الحشيش وبذور تكفي لزراعة 100 فدان.

وقال حسب الرسول طبقا للوكالة الرسمية، إن القوات المشتركة ردت الصاع صاعين بالقبض على أخطر عصابات (البنقو) بجانب تمشيط مناطق دفاك، وكفي قنجي والردوم.

ولفت حسب الرسول إلى مصرع أحد قوات من شرطة مكافحة المخدرات، يدعى جندي جبارة الزين في تلك العمليات.

مشيرا إلى ارتفاع شهداء الشرطة إلى 15 بجانب وجود 2 من الجناة تم تحديد مواقعهم خارج الولاية ولكن تم رصد تحركاتهم حتى يتم القبض عليهم ليصل عدد المتهمين إلى ثلاثون متهما.

وأشاد والي جنوب دارفور موسي مهدي اسحق، لدى استقبال متحرك عزم الرجال القادمة من محلية الردوم بساحة السحيني بنيالا، بالعمل الكبير الذي قامت به القوات المشتركة فى تنفيذ القانون بمهنية عالية ضد الخارجين عن القانون.

وأضاف، “قمتم بعمل وطني كبير رديتم الاعتبار للدولة والقوات النظامية وبسطتم هيبة الدولة والقانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى