أخبار

حكومة جنوب كردفان تستنجد بمنظمات الأمم المتحدة والدولية للتدخل العاجل بقدير وتؤكد قيام امتحانات الشهادة السودانية بالمدينة

كادقلي – الجماهير: أحمد كنونة

عقد والى جنوب كردفان، حامد البشير إبراهيم، ( الخميس) اجتماعاً طارئاً بمكتبه بأمانة الحكومة بكادقلي مع منظمات الأمم المتحدة والدولية العاملة بالولاية بحضور مفوض العون الإنسانى بالولاية، راوية كمال، وجه من خلاله بالتدخلات الإنسانية العاجلة تجاه المواطنين المتضررين من الأحداث الأخيرة.

ووجه المفوضية بعمل مسح سريع للمتضررين وتحديد الاحتياجات المطلوبة بالتزامن مع مسح موازي للشركاء فى هذا الجانب للاستجابة العاجلة، وطالب الوالي أن يشمل المسح الاحتياجات الإنسانية بما فيها تعليم الأطفال والحماية لهم وللمسنين والأسر والأبرياء، وأشار إلى تجهيز الاحتياجات المطلوبة من المركز للتدخل لإنقاذ الموقف ودعم بعض القضايا الإنسانية الضرورية. وأكد استقرار الأوضاع بالمدينة.


وبعث المدير التنفيذي سايمون تاب ميان، للوقوف على الأحوال وتمثيل حكومة الولاية والإشراق على الأوضاع ميدانياً. وطمأن الوالي الطلاب والطالبات الجالسين لامتحانات الشهادة السودانية هذا العام، بالإضافة إلى أسرهم بأن الامتحانات قائمة فى موعدها بعد غد (السبت) داخل مدينة كلوقي” خاصة بعد هدوء الأوضاع الأمنية التي تسمح بقيامها، وأشار إلى أن الخطة البديلة كانت ترمى لنقلها لمحلية أبوجبيهة وترحيل الممتحنين، إلا أنه عاد وأكد قيامها داخل المدينة وسط حراسات مشددة وضوابط أمنية تضمن سلامة الطلاب ونجاح سير عملية الإمتحانات برمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى