أخبار

حكومة غرب دارفور: لن نتهاون مع أي منظمة تحاول انتهاك سيادة البلاد

الجنينة- الجماهير

أكدت حكومة ولاية غرب دارفور أنها لن تتهاون مع أي منظمة تحاول انتهاك سيادة البلاد أو لم تلتزم بالموجهات الولائية. وقال والي غرب دارفور المكلف، تجاني الطاهر كرشوم، لدى لقائه وفد «منظمة انترسوس» الإيطالية، إن المنظمات الأجنبية لها مساهمات كبيرة في تقديم الخدمات الإنسانية للمتضررين بغرب دارفور.

وطالب المنظمات الأجنبية باحترام سيادة الدولة واحترام القوانين واللوائح التي تنظم العمل الإنساني، مضيفًا أن حكومته لن تتهاون مع أي منظمة تحاول انتهاك سيادة البلاد أو لا تلتزم بالموجهات التي تصدر من حكومة الولاية.

ورحب كرشوم بوفد «منظمة انترسوس» القادمة حديثًا للولاية، وقدم شرحًا مفصلًا عن المعاناة والمأساة التي يعاني منها المواطن جراء الحرب الدائرة بالبلاد. مشيرًا إلى أن حكومة الولاية تبذل قصارى جهدها لتوفير الأولويات المتمثلة في الأمن الغذائي  والصحة المياه والإيواء والتعليم.

ودعا كرشوم المنظمة للتوجه إلى محليات  “بيضة، وهبيلا، وفوربرنقا” وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم المؤسسات الصحية بالمعدات والأدوية مع توفير حافز للكادر الطبي. داعيًا وكالات الأمم المتحدة للقيام بواجبها تجاه الإنسانية وسد الفجوة الكبيرة للمحتاجين والمتضررين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى