أخبار

دقلو: الممارسات الإرهابية للجيش تشكل خطرًا على استقرار الإقليم والمنطقة

أخبار- الجماهير

أدان قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في تصريح حصلت عليه الجماهير، حادثة “ذبح مواطن” وتقطيع أحشاءه والاحتفال بها بواسطة عناصر تتبع للجيش السوداني في مدينة المناقل بولاية الجزيرة. 

وعلق دقلو بأن هذا الفعل الإجرامي من قبل المليشيات الإرهابية المنحرفة التي تختطف مؤسسة الجيش لم يكن الأول من نوعه “فهناك سلسلة من الأعمال الوحشية التي ترتكب يومياً بحق الأبرياء باسم الدين والجهاد والشعارات الخادعة” بحسب تعبيره.

واستنكر هذه الممارسات الإرهابية البربرية التي تستهدف الأبرياء على أساس الهوية والقبيلة؛ وأكد على أنها أفعال لا صلة بقيم وأخلاق الشعب السوداني، وتنافي الأعراف والشرائع والقيم الإنسانية.

وأضاف دقلو، أن ما ظله يرتكبه الجيش من جرائم إرهابية تشكل خطرًا على أمن واستقرار الإقليم والمنطقة، داعيًا الدول ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانتها ومحاصرتها. 

وأكد التزم قوات الدعم السريع ب”مبادئ القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، وستكون هذه الحرب آخر الحروب، وستنتهي لصالح الشعب السوداني وتحقيق تطلعاته في الحرية والعدالة والمساواة”.

وكان قد جرى تداول مقطع فيديو، اليوم الأحد، لعناصر من الجيش والكتائب الإرهابية التي تقاتل في صفه، وهم في مشهد احتفالي بإخراج أحشاء “مواطن” بعد بقر بطنه في مدينة المناقل بولاية الجزيرة. وكان أحد عناصر الجيش في الفيديو، يمسك بكبدة القتيل، ويتوعد من حوله ب”أكلها” في مشهد مروع ووحشي يؤكد ما قالته تقارير صحفية عن وجود “جماعات إرهابية” في حرب السودان.

واستنكرت منظمات حقوقية وقوى سياسية ونشطاء وقيادات أهلية حادثة مقتل “مواطن” والتمثيل بجثته بهذه الطريقة الوحشية والبربرية في مدينة المناقل التي يتواجد بها الجيش السوداني، وعبروا عن مخاوفهم من أن يصبح السودان مرتعًا للإرهاب وبوابة لتصديره للقارة الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى