أخبار

سلطان المساليت: «8» حركات مسلحة يقودها أبناء القبيلة لكنها فاشلة

بورتسودان- الجماهير 

قال سلطان دار مساليت، سعد عبدالرحمن بحرالدين، في تسجيل صوتي مسرب، إن الحركات المسلحة الثمانية التي يقودها أبناء المساليت بلا جيش وبلا فاعلية، وأن قيادات الحركات الأخرى “مني، جبريل، طمبور” يقابلون قادة الدولة في أي وقت ويطلبون ما يشاءون. 

وأضاف، أن قادة هذه الحركات الثمانية فشلوا لأكثر من ثلاثة شهور في استنفار شخص واحد لصالحهم، وكشف عن “نفرة” يقودها فريق اسمه “يونس” ومعه الفرشة “صالح”، من أجل جمع أبناء المساليت وتدريبهم في منطقة جيبت العسكرية بشرق السودان.

واشتكى السلطان “بحر الدين” من أن أبناء قبيلته لا يستطيعون فعل شيء بسبب الخلافات والتباين الكبير بينهم، وأنهم كذلك لا يأخذون بحديثه على الرغم من المصاعب التي واجهها بسببهم. 

وردًا على الأصوات التي كانت تطالبه بقيادة المعارك، قال سلطان دار مساليت “لم يسبقني أي قيادي في الإدارة الأهلية أن أصبح رئيسًا لحركة مسلحة”، مفيدًا في الوقت نفسه بأنه يعمل في الخفاء.

وكشف “بحر الدين” عن رغبتهم في تكوين جيش من أبنائهم في دولة ليبيا والبحث عن دعم عسكري، إضافة إلى التواجد بالقرب من السودان، وعلى حد قوله: “ساعة الصفر اقتربت”، والجيش سيتقدم رفقة أبنائهم.

وقال إن الزغاوة جاءوا من دولتي ليبيا وتشاد من أجل حماية الفاشر، وألمح إلى اهتمام قادة الجيش بقادة الحركات المسلحة الذين يقاتلون معهم ومنحهم كافة ما يريدون مقابل إهمال المساليت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى