أخبارأخبار عاجلة

شرق دارفور: «الإدارة المدنية» تباشر مهامها وناظر عموم «الرزيقات» يعلن دعمه 

الضعين- الجماهير 

قال رئيس الإدارة المدنية بشرق دارفور، محمد إدريس خاطر، في احتفال أقيم بمدينة الضعين لمباشرة مهامه في إدارة الولاية، اليوم الأربعاء، إن السودان يمر بمرحلة تحول تاريخي مفصلي بسبب الحرب التي دمرت الممتلكات وأزهقت أرواح المواطنين العزل.

ودعا العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بولاية شرق دارفور، إلى الاستمرار في أداء واجباتهم الوظيفية، بهدف المساهمة في تقديم الخدمات الضرورية، والتي وعد رئيس الإدارة المدنية بتوفيرها لسكان الولاية.

وامتدح “خاطر” قوات الدعم السريع على دورها في حفظ الأمن في جميع ربوع الولاية، وطالبها بأن تعمل معه بكل جد على حماية المدنيين، كما ثمن موافقتها على قيام “سلطة مدنية” في الولاية التي تسيطر عليها بالكامل.

وطالب طرفي الصراع بوقف الحرب في أسرع وقت وإتاحة الفرصة للسلام.

الإدارة المدنية بشرق دارفور

وبدوره، أعلن ناظر عموم الرزيقات، محمود موسى مادبو، خلال كلمته في الاحتفال، دعمه للإدارة المدنية التي تشكلت الأسبوع الماضي في ولاية شرق دارفور.

وطالب الناظر “مادبو” مواطني شرق دارفور بالوقوف مع رئيس الإدارة المدنية ومساندته في ظل الظروف التي تواجهها الولاية، خصوصًا مع استمرار القصف الجوي على مدينة الضعين.

ومن جانبه، أوضح رئيس المجلس الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع بشرق دارفور، السيد حمدان محمود، أن قوات الدعم السريع ستبذل كل قدراتها من أجل نجاح الإدارة المدنية التي جاءت بطلب من المجتمع المحلي واختيار من شعب الولاية.

يأتي ذلك، عقب إعلان تشكيل الإدارة المدنية في ولاية شرق دارفور، الأسبوع الماضي، حيث اختارت لجنة فنية ضمت زعماء القبائل بالولاية وممثل لكل من الغرفة التجارية والمرأة والشباب والنازحين، “محمد إدريس خاطر” رئيسًا للإدارة المدنية، و”على عيسى عبد الكريم أبوه” رئيسًا لمجلس التأسيس المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى