أخبار

قرار بتشكيل اللجنة العليا للاستنفار بالولاية الشمالية

دنقلا- الجماهير 

أصدر والي الولاية الشمالية المكلف، عابدين عوض الله، قرارًا تم بموجبه تشكيل اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية تحت إشرافه وبرئاسة الفريق صالح ياسين صالح واللواء عبد الرحمن أحمد فقيري رئيسًا مناوبًا وذو النورين نصر الدين أحمد عضوا ومقررا وعضوية آخرين. وذلك بحسب ما نشرت وكالة السودان للأنباء.

وحدد القرار مهام واختصاصات اللجنة والمتمثلة في البحث عن الشباب وترتيب أوضاعهم وتدريبهم ليكونوا جزء من المقاومة الشعبية بالولاية.

وقامت المجموعة المكلفة بالحصر والتسجيل للمستنفرين وتكوين الكتائب الحربية وتوفير الإمدادات والسلاح تحت إشراف القيادة العسكرية ولواء كتيبة البراء بغرض التخطيط والتنفيذ للتعبئة العامة والاستنفار بالولاية والمحليات.

 وتسعى اللجنة العليا للاستنفار لاستغلال طاقات وكفاءات المستنفرين في فترة الحرب والعمل على إعلاء ورفع الحس الأمني للمواطنين والتنسيق مع لجنة أمن الولاية في تنفيذ خطة تأمين الولاية والمحليات. بالإضافة إلى تعميم خطة التجييش على كل السكان في مناطق السيطرة التي تليها.

وجرى تداول أنباء في عدة قنوات ومواقع صحفية عن أن لجنة الاستنفار تجبر الشباب على حمل السلاح، وتدرب أفراد دون السن القانونية التي يسمح بها القانون الدولي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ