أخبار

قوات الدعم السريع تدين العنف القبلي في الدلنج وتؤكد التزامها بوقفه

الخرطوم – الجماهير: أعربت قوات الدعم السريع اليوم عن أسفها الشديد لأحداث العنف القبلي التي وقعت في مدينة الدلنج وما حولها من مناطق بولاية جنوب كردفان. وأكدت قوات الدعم السريع أنها تدين بأشد العبارات ما حدث، وتترحم على كافة الضحايا.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم الفاتح قرشي في تصريحات صحفية الخميس، إن العنف القبلي في الدلنج هو نتاج لجهود ممنهجة من قبل “قوى الظلام” التي تعمل على تقسيم المجتمعات عبر الإقصاء والتمييز على أساس القبيلة والدين والمناطق. وأكدت قوات الدعم السريع أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المكونات القبلية، وتتناشد زعماء الإدارة الأهلية والقيادات المحلية ورموز المجتمع في جبال النوبة بالعمل على تفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار مجتمعاتهم.

وأكدت قوات الدعم السريع موقفها الداعم لتأسيس دولة المواطنة بلا تمييز، وشددت على أهمية احترام التنوع الثقافي والديني في السودان. كما أكدت قوات الدعم السريع التزامها بالعمل مع الشرفاء من أبناء الشعب السوداني لوضع حد نهائي للصراعات القبلية المتكررة، ومخاطبة جذورها المتعلقة بالتهميش الاقتصادي والاجتماعي.

وتأتي تصريحات قوات الدعم السريع في وقت يشهد فيه السودان تصاعداً للعنف القبلي في العديد من المناطق، بما في ذلك ولاية جنوب كردفان. وتسبب العنف القبلي في مقتل مئات الأشخاص وتشريد آلاف آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى