أخبار

مسار .. وزير الزراعة “اقتنع” و مساعد الرئيس امام البرلمان الأثنين القادم

الجماهير: الخرطوم

اعلن عبد الله مسار، رئيس لجنة الزراعة البرلمان السوداني، اليوم الاحد، عن إستدعاء إبراهيم محمود،مساعد رئيس الجمهورية، للمثول امام البرلمان،الإثنين القادم للرد على لجنة تحقيق فسائل النخيل في البرلمان، رافضاً الكشف المستندات الخاصة بشركة امطار التي قدمت للجنة، لافتاً إلى تأيد وزير الزراعة لقرار الابادة.

و قال مسار للصحفين عقب مثول، بروفسير إبراهيم الدخيري، وزير الزراعة والغابات، أمام البرلمان السوداني، في قضية شتول النخيل المثيرة للجدل، أن اللجنة الزراعية أخذت أقوال الوزير الزراعة حول قضية شركة أمطار .

وأوضح مسار أن الوزير اكد تأيده لقرار إبادة الشتول المصابة بفطر البيوض القاتل. مضيفاً ” اقتنع بالحيثيات الواردة ”

و تابع رئيس لجنة الزراعية ” إستجوبنا الدخيري وأخذنا منه كافة المعلومات الخاص بالقضية لتقيمها مع المعلومات الموجودة بطرفنا

وأعلن مسار عن مثول إبراهيم محمود،مساعد رئيس الجمهورية، الإثنين القادم امام البرلمان، لتوليه رئاسة إحدى اللجان الإشرافية الخاصة بقضية الشتول.
و رفض مسار، الكشف عن مستندات شركة ” أمطار” التي أطلعت عليها لجنته ، مضيفاً ” نحن لجنة لا تعنينا إبادة الشتول ولكن يهمنا الإستثمار الضخم الذي صرف فيه نحو 8 مليار دولار”

و تابع اللجنة تعمل لتأكد من الخطوات التي تمت، وبناءاً على ما توفر من بينات سنحدد الخلل.

ورفض إبراهيم الدخيري، وزير الزراعة، التعليق على قضية الشتول وما تم من إبادة.
ورفض البرلمان إغلاق ملف شركة “أمطار” الإماراتية المسؤولة عن إدخال (20) ألف نخلة مصابة بفطر البيوض القاتل للنخيل رغم إبادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ