أخبار

مسلحون يطالبون بفدية 70 ألف جنيه لإطلاق سراح مخطوفين بدارفور

الفاشر: الجماهير

طالبت مجموعة مسلحة بدارفور غربي السودان اليوم، أسرة 2 من طلاب المرحلة الثانوية،  اختطفتهما منذ أسبوعين بمدينة كتم شمالي دارفور، بفدية قدرها 70 ألف جنيه سوداني.

وقال أحد أقارب المخطوفين يدعي “أ، ن” لـ”الجماهير” اليوم، إن الخاطفين طالبوهم بدفع 70 ألف جنيه سوداني مقابل الإفراج عن أبنائهم.

وأشار إلى أنه تم اختطاف  الطالبين بمدرسة كتم الثانوية، هيثم محمد خاطر و محمد أحمد  في السابع من الشهر الجاري، عندما كانوا في زيارة لأحد قرباتهم طريح الفراش بالمستشفي، من قبل مسلحين بزي رسمي لتقتادهم 4 سيارات دفع رباعي إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى أنهم عندما لم يستجيبوا للمسلحين قاموا بنقل أبنائهم لمنطقة أخرى وتم تسليمهم لشخص أخر يدعى “م.غ” الذي طالب بمبالغ إضافية لاطلاق سراح المخطوفين، ليصل إجمالي المبلغ المطلوب إلى 70 ألفاً.

وأوضح أن المسلحين أبلغوهم أنهم سيعقدوا محاكمة خاصة لأبنائهم وفقاً لقانونهم الخاص، إذا لم يستجيبوا لطلب الفدية.

وناشد السلطات بالتحرك لانقاذ الطلاب المخطوفين، وأشار إلى أن دورها كان سلبياً إزاء إحتجاز طلاب عزل كان من المفترض أن يستعدوا للإمتحانات مع زملائهم.

وتشهد ولاية دارفور حالة من الفوضي  والفراغ الأمني منذ اندلاع الحرب في الإقليم المضطرب في العام 2003.

وشهدت محلية كتم التي تبعد 160 كيلومتراً عن مدينة الفاشر حاضرة الولاية، حوادث اختطاف وحالات عنف متعددة، أبرزها إغتيال معتمد “الواحه “،مع سائقه في أغسطس 2012 داخل المدينة تلتها صراعات أدت إلى فرضحكم الطوارئ من قبل القوات المسلحة لفترة طويلة دون  وجود الشرطة والقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ