أخبار

مصريون..نتعرض للاعتقال و الطرد في السودان

الجماهير : وكالات

 طالب مصريون يقيمون في السودان، يوم الأثنين، حكومة بلادهم بالتدخل و حل أزمتهم مع السلطات السودانية، واضحوا أن سلطات الأمن في السودان تشن حملة اعتقال واسعة وسط الجالية المصرية وتقوم بمصادرة بضائعهم، قبل أن تطالبهم بمغادرة البلاد، باعتبارهم أشخاص غير مرغوب فيهم داخل الأراضي السودانية.

 

دفع مجموعة من التجار المصريون المقيمون في السودان، بمذكرة إلى سفارة بلادهم طالبوا فيها بالتدخل لدى السلطات السودانية ومنحهم مهلة 6 أشهر، لتصفية اعمالهم.

 

وقالت المذكرة أن السلطات السودانية قأمت باعتقال 6 مصرين (أيمن أحمد رشوان، وشعبان جودة عبد الله، وعمر محمد أحمد، ومحمد شعبان عبد الصادق، وصلاح رفاعى السيوفي، وياسر هاشم خاطر) من منازلهم في مدينة بحري بمنطقة الدروشاب في 21 فبراير الماضي، و توقيف 6 اخرين واستجوابهم ووضعهم قيد الإقامة الجبرية لحين صدور تعليمات اخرى في مدينة نيالا غرب السودان.

 

وأضاف التجار أنهم مجبرين على الحضور يوميا إلى مباني أجهزة الأمن والمخابرات السودانية، من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

 

 ولفتت المذكرة إلى توقيف على حسين عبدالكريم، أثناء توزيعه الأدوات المنزلية على المواطنين السودانيين في منطقة الحاج يوسف، والإفراج عنه بعد فترة .

 

و أشارت إلى مداهمة الشرطة في منطقة الهلالية بولاية الجزيرة لمنزل يقطنه مصريون، وأمروهم بإخلاء المنزل، قبل أن يصدر قرار يطالبهم بمغادرة البلاد أمس الأحد.

 

ونقلت صحف مصرية، الأثنين، عن أسر التجار “أن ذويهم يعيشون في تجمعات صغيرة بالسودان، للعمل بتجارة الأدوات المنزلية بنظام التقسيط منذ عام 2000، وأنهم تعرضوا خلال الفترة الأخيرة لمضايقات من أجهزة الأمن السودانية، منها مصادرة بضائعهم وكشوفات الحسابات، والقبض على العديد من المصريين”

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ