رياضة

معجزة رباعية الأبعاد.. كيف تتأهل كرواتيا لثمن نهائي اليورو بنقطتين؟

بات منتخب كرواتيا أمام مهمة شبه مستحيلة للتأهل إلى دور الـ16 في بطولة يورو 2024، بعد تعثره في كل مبارياته في دور المجموعات.

منتخب كرواتيا استهل مشواره في يورو 2024 بخسارة ثقيلة أمام إسبانيا (0-3)، ثم خطف تعادلا قاتلا من ألبانيا (2-2) في الجولة الثانية.

ووضعت كرواتيا قدما في دور الـ16 بالتقدم على إيطاليا (1-0) حتى اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما أمس الإثنين في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، لكن “الأزوري” سجل هدفا قاتلا في الدقيقة 90+8، ليخطف التعادل وبطاقة التأهل الثانية من المجموعة، رفقة إسبانيا.

وبرصيد نقطتين فقط، لا يزال رفاق لوكا مودريتش يملكون فرصة التأهل إلى ثمن نهائي اليورو، لكن الأمر لم يعد بأيديهم بعد انتهاء مبارياتهم في دور المجموعات، وباتوا ينتظرون مساعدة من 4 منتخبات.

كيف يتأهل منتخب كرواتيا لثمن نهائي يورو 2024 بنقطتين؟

يحتاج منتخب كرواتيا لحجز مكان بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الـ6 لبطولة يورو 2024، ولهذا يأمل في إقصاء 4 منتخبات بإمكانها تجاوزه في عدد النقاط.

هذه المنتخبات هي سلوفينيا (نقطتان) وصربيا (نقطة واحدة) من المجموعة الثالثة، والتشيك (نقطة واحدة) وجورجيا (نقطة واحدة) من المجموعة السادسة.

وبناء عليه يحتاج المنتخب الكرواتي لتحقيق 4 نتائج معا، هي كالتالي:

  • فوز إنجلترا على سلوفينيا بفارق 3 أهداف على الأقل (لكي يظل المنتخب الكرواتي متفوقا بفارق الأهداف).
  • فوز الدنمارك على صربيا.
  • فوز تركيا على التشيك.
  • فوز البرتغال على جورجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ