أخبار

نائبة رئيس البرلمان : الحكومة غير مهتمة بالمدارس و تتجاهل مطالبنا

ام درمان : الجماهير

استنكرت عائشة محمد صالح، نائبة رئيس البرلمان السوداني، اليوم الخميس، تجاهل الحكومة للبيئة التعليمية، و كشفت عن اجتماع  للجان الخدمية في البرلمان الأحد القادم لمناقشة وضع المدارس وتأهيل بيئتها.

 

و قالت عائشة في تتصريحات لـ” الجماهير” اليوم، أن الفترة القادمة ستشهد مراجعت البنية التحتية لجميع المدارس بالولايات و العاصمة، لتفادي تكرار حادثة سقوط المعلمة في بئر الحمامات، مطلع هذا الأسبوع.

 وأضافت ما حدث في مدرسة الثورة الحارة 13 كان مفجع و مؤسف، واردفت “البرلمان  قاعد ينبح وينبح عن قضايا المعلم وهذه نتائج التجاهل، إنهيار بئر بمعلمة”

 

و قالت عائشة  “من المفروض أن تهتم الدولة بالتعليم وأن تجعله من أولى اؤلوياتها” مضيفه ” نحن نلح وننادي منذ زمن حتى يتم تأهيل  بيئة التعليم ودورات المياه في المدارس لكن لا احد يلتفت لحديث البرلمان”

 

وأوضحت أن اجتماعها باللجان الخدمية التابعة للبرلمان الأحد القادم، سيكون لتبادل  الإختصاصات المشتركة بينها والدفع بالعملية التعليمية ، ومناقشة الأوضاع الصحية والبيئة بالبلاد.

وتشرف نائبة رئيس المجلس الوطني على لجنة التربية والتعليم ،الشؤون الإجتماعية والإنسانية، ولجنة الصحة والبيئة، التابعة للبرلمان .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى