أخبار

وزير الصحة السودانى يقف على الأوضاع الصحية بجنوب كردفان

 

كادقلي – الجماهير: أحمد كنونة

وصل اليوم (الأحد) إلى كادقلي، حاضرة ولاية جنوب كردفان، وزير الصحة السودانى د. عمر النجيب، فى زيارة تستمر يومين، للوقوف على الأوضاع الصحية ومخاطبة ورشة بناء الخدمات الصحية وإعادة تأهيل قطاع الصحة بالولاية .
وقال فى تصريح صحفى، عقب جولة ميدانية لعدد من المرافق الصحية بكادقلي، إن تركيز الوزارة الاتحادية لعملية البناء وإعادة التأهيل للخدمات الصحية والقطاع الصحي بأكمله تتركز على ولايات كردفان ودارفور والجزيرة، وأكد على إعادة تأهيل سريع لكل أقسام الطوارئ بالولاية حتى يستطيع كل مريض أن يتحصل على العلاج اللازم، كما أكد مساعي الوزارة لتحديث المؤسسات الصحية ورقمنتها لتوفير المعلومات المطلوبة لعمليات التخطيط المستقبلي والتطور السليم، كاشفاً عن سياسة الوزارة فى توزيع أطباء الامتياز والعمومين على الولايات فى إطار التدريب ونيل التخصص والمساهمة فى إنهاء مشكلة الكوادر الطبية بالولايات .
من جانبه وصف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور سيف الدين الحسن زكريا، الزيارة بالمهمة، وقال بأنها تُسهم فى التعرف على حقيقة الوضع الصحي ومطلوباته بالولاية، مؤكداً ضرورة التمييز الإيجابى لجنوب كردفان، لما تُعانيه من هشاشة فى نظامها الصحي وتجاوز آثار الحرب وضرورة الدفع بخدماتها الصحية وكوادرها البشرية والصحية لمقابلة مرحلة السلام والتطور المطلوب فى هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى