أخبارثقافة

وفاة المغني البريطاني جورج مايكل عن 53 عاما

الجماهير: وكالات
توفي مغني البوب البريطاني الشهير جورج مايكل يوم الأحد في منزله بإنجلترا عن 53 عاما. وقال مدير أعمال مايكل في بيان “يغمرنا الحزن ونحن نؤكد وفاة ابننا المحبوب وأخينا وصديقنا جورج بسلام في منزله خلال فترة عيد الميلاد”. وأضاف “تطالب أسرته باحترام خصوصيتها في هذا الوقت العصيب والحزين. ولن تكون هناك المزيد من التعليقات في هذه المرحلة”.
و ذكر موقع ( هيئة الاذاعة البريطانية ) أن المغني الذي ذاع صيته في ثمانينيات القرن الماضي مع فريق وام الموسيقي قبل أن ينفصل عنه، توفي في منزله في مقاطعة أكسفورد شير.
و افادت الشرطة بأنه لا يوجد أي شبهات، لافتة الي انها تتعامل مع حالة الوفاة على أنها ” غير متوقعة ” .
ونشر المغني التون جون صورة له مع مايكل على إنستجرام مع تعليق: “أنا في صدمة عميقة لقد فقدت صديقي الحبيب”. وكتبت مادونا قائلة “وداعا يا صديقي! فنان عظيم آخر يتركنا. هل يمكن أن ينتهي عام 2016 الآن؟” وكتب المغني برايان آدامز عن وفاة جورج مايكل قائلا :”أنا لا أستطيع أن أصدق ذلك. هذا المغني الرائع والانسان الجميل مازال صغيرا على أن يتركنا”. وقالت مقدمة البرامج الحوارية إلين دي جينيريس “لقد سمعت توا عن وفاة صديقي جورج مايكل. لقد كان موهبة رائعة. أنا حزينة جدا”.

ولد مايكل باسم جيورجيوس كيرياكوس بانايوتو وعزف الموسيقى في قطارات أنفاق لندن قبل أن يكون فريق وام مع أندرو ريدجلي في 1981. وقد عانى جورج مايكل في السابق من مشاكل عدة متعلقة بالمخدرات. وأمضى ملك البوب البريطاني وصاحب أغنية “كيرلس ويسبر” الشهيرة أربعة أسابيع في السجن في العام 2010، بعدما اقتحم بسيارته الرباعية الدفع متجرا في شمال لندن، تحت تأثير القنب. وقبل ثلاث سنوات، عثر عليه فاقدا للوعي داخل سيارته المرسيدس وأقر بتعاطيه المخدرات، إلا أنه تجنب السجن عن طريق أداء 100 ساعة من الخدمة الاجتماعية ومنع من القيادة لعامين.

وباع نجم البوب البريطاني أكثر من 100 مليون أسطوانة حول العالم، منها 20 مليونا لأول أولبوماته المنفردة بعنوان “فايث” (إيمان) الذي صدر في العام 1987، واحتل مرات عدة المراتب الأولى لأفضل المبيعات.

الثنائي جورج مايكل وأندرو ريديجلي في عز شهرتهما في 1980
الثنائي جورج مايكل وأندرو ريديجلي في عز شهرتهما في 1980

واعتلى مايكل سلم الشهرة عندما بدأ الغناء مع زميل الدراسة أندرو ريدجيلي في فريق ثنائي Wham قبل أن يطلق ألبوماته بصورة منفردة ومن بينها أغنيته الشهيرة faith التي باع ملايين النسخ منها و ألبوم Prejudice Listen Without.

وكان قد أعلن بداية هذا الشهر عن عمل مشترك بين جورج مايكل وكاتب الأغاني الشهير نوتتي بوي.

وفي عام 2011، اضطر مايكل إلى تأجيل العديد من الحفلات الغنائية المقررة بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي.

وبعد تلقيه العلاج في فينيا، قال المغني الراحل خارج بيته في لندن بأن الأمر كان “مرحلة وانتهت”.

وقال الأطباء حينها إنهم اضطروا إلى إجراء عملية فتح القصبة الهوائية كما أنه كان غائباً عن الوعي معظم الوقت الذي أمضاه في المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ