أخبار

إطلاق نار يستهدف وفد منظمة إنسانية في شرق دارفور

الضعين- الجماهير

تعرض فريق  من منظمة الرؤية العالمية- مكتب الضعين بولاية شرق دارفور، أمس السبت، إلى إطلاق نار من قبل عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، على طريق (محلية ياسين- الضعين) دون يصاب أحد من الموظفين.

وقال أحد الناجين من إطلاق النار، “يحيى أبو عسل”، لـ«صحيفة الجماهير» إنهم  كانوا عائدين من مهمة إنسانية بعد توزيع مساعدات إغاثية لمواطني ياسين.

وأوضح “أبو عسل” أنهم  كانوا في مأمورية رسمية لمحلية ياسين، بهدف توزيع تقاوي زراعية للمزارعين. واستغرق التوزيع مدة أربعة أيام، وفي طريق العودة، تحديدًا في منطقة “السنطة” التابعة لمحلية عسلاية، تعرض فريق المنظمة إلى حادث نهب. 

وأضاف “أبو عسل” أن عصابة تتكون من ثلاثة مسلحين، أطلقوا وابل من النار على العربة بأكثر من ثمانية طلقات نارية، جميعها تصويب مباشر في اتجاه السائق، ولكنها مرت بسلام دون وقوع إصابات.

وتأسف إلى الترويع الذي تعرضت له اثنين من الموظفات جراء إطلاق النار المباشر عليهن.

وطالب “أبو عسل” قوات الدعم السريع والإدارة الأهلية  بمكافحة ظاهرة النهب لاستدامة العمل الإنساني وقبل ذلك حماية العاملين في الحقل الإنساني.

ويعد “يحيى أبو عسل” ناشط في العمل الإنساني بولاية شرق دارفور، حيث يشرف على عدد من المبادرات الإنسانية التي تعمل من أجل مساعدة المحتاجين والمتضررين عبر غرفة طوارئ الضعين، قبل التحاقه بالعمل في المنظمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى