أخباردولي

الأردن: استهداف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم يمثّل انتهاكًا للقانون الدولي

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، الاثنين، ما وصفته بـ”الاعتداء” الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم، وأسفر عن أضرار جسيمة في المبنى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إدانة المملكة الأردنية الهاشمية و”رفضها المطلق لهذا الاعتداء على مقر سفير الإمارات في الخرطوم”. وقال إن ذلك “يمثل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي واعتداء على حرمة المقار الدبلوماسية المحمية بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”.

وأعرب “القضاة”، عن تضامن “المملكة الكامل ووقوفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة” وفقًا لنص البيان.

وكانت قد أدانت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان رسمي، مساء الأحد، ما أسمته بـ”الاعتداء الغاشم” على مقر سفيرها في الخرطوم بواسطة الطائرات الحربية التابعة للجيش السوداني، وحمّلت الجيش كامل المسؤولية عن هذا العمل الذي وصفته بـ”الجبان”.

وفي الوقت الذي ينفي فيه الجيش السوداني اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة له بقصف مقر سفيرها في العاصمة الخرطوم، يؤكد مستشار قائد الدعم السريع، الباشا طبيق، أن الاستهداف كان مقصودًا، وهو تنفيذ للتهديدات التي أطلقها مساعد قائد الجيش الفريق ياسر العطا وقائد كتائب البراء “الإرهابية” ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لرأيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى