أخبار

«الأمة القومي» يدين استهداف قياداته بواسطة الاستخبارات العسكرية للجيش

قال بيان صادر عن حزب الأمة القومي، في وقت متأخر من يوم  الخميس، إن الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش بالفرقة 18 مشاة بولاية النيل الأبيض، اعتقلت عضو المكتب السياسي بالحزب ووزير النفط السابق، جادين علي العبيد، من منزله بالجزيرة أبا، دون إبداء أي أسباب.

وأضاف البيان، أن الاستخبارات العسكرية في ولاية النيل الأزرق اعتقلت -منذ 26 يونيو- الحبيب إبراهيم أحمد إبراهيم وآخرين، لم يتم إطلاق سراحهم إلى اللحظة. 

ودان حزب الأمة القومي استهداف قيادات وكوادر الحزب والفاعلين في العمل العام، وحمل الاستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض مسؤولية سلامة جادين علي العبيد، والحبيب إبراهيم أحمد إبراهيم قربين، وطالب  بإطلاق سراحهما فورا.

وكان قد قال شقيق المعتقل “منصور علي العبيد ” فى تصريح لصحيفة “إدراك” إن قوة من العمل الخاص والاستخبارات حضرت إلى منزلهم على متن ثلاثة عربات، وقامت باقتياد “جادين” إلى جهة غير معلومة. 

وبدأت الاستخبارات العسكرية مؤخرًا في حملة اعتقالات واسعة داخل مناطق سيطرة الجيش، استهدفت فاعلين في الأحزاب المدنية، كما طالت العديد من الذين الشباب خصوصًا العمال في الولايات الشمالية، وذلك بحجة أنهم حواضن اجتماعية -جغرافية وإثنية- لقوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى