أخبار

الأمم المتحدة : تراجع التمويل يهدد حياة 3 مليون شخص في السودان

الجماهير : وكالات

أبدت منسقة العمل الإنساني للأمم المتحدة في السودان عن أسفها للتراجع المتوقع في التمويل الدولي للعمل الإنساني في هذا البلد، محذره من أن أى تقليص للتمويل الأمريكى، سيكون له تاثير كبير على ملايين البشر المحتاجين للمساعدة.

وحسب ما نقلت  وكالة فرانس برس عن مارتا رويداس منسقة العمل الانساني في السودان فإنها “تخشي ان يسجل تراجع في التمويل” في وقت يحتاج أكثر من 3  مليون نازح للمساعدة مع استمرار مشكلة سوء التغذية.

وأكدت المسؤولة الأممية أن “الأمر يتعلق بعدد كبير من السكان يحتاجون للمساعدة الغذائية والطبية  ليست هناك اي عمليات تلقيح  وبالتالي هناك خطر تفشي اوبئة”.

وأضافت ريوداس، أن تراجع مستوى التمويل مؤسف وخصوصًا مع تحسن وصول المساعدات فى الأشهر الأخيرة.

 وقالت “بعد سنوات من التعطيل بات بإمكان العاملين الإنسانيين دخول إقليم دارفور”

و لفتت إلى أن الولايات المتحدة، هى أكبر دولة مانحة للسودان بأكثر من 270 مليون دولار من المساعدة الإنسانية فى 2016.

 و جمعت الأمم المتحدة فى 2016 أكثر من 55% ما يعادل قيمته أكثر من مليار دولار طلبتها لمساعدة 4.6 ملايين شخص فى السودان، فيما تنص الخطة الإنسانية للعام 2017 على مساعدة نحو 3 مليون شخص وطلب تمويلات أقل حجمًا، بحسب المسئولة دون الكشف رقمًا بعينه.

 وخلفت الحرب بين القوات الحكومية الحركات المسلحة منذ 2003، 300 ألف قتيل على الأقل و2.5 مليون نازح، بحسب الأمم المتحدة، فيما لايزال مئات آلاف الأشخاص محرومين من المساعدة الإنسانية فى ولايتى جنوب كردفان، والنيل الأزرق، بسبب الحرب الدائرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ