أخبار

الأمن يعتقل كريمات الرئيس السابق للمؤتمر السوداني

الخرطوم: الجماهير

قال حزب المؤتمر السوداني المعارض، ليل الأربعاء، إن السلطات الأمنية اعتقلت اثنين من منسوبيه، بجانب كريمات رئيس الحزب السابق إبراهيم الشيخ وعدد من اقربائه بعد عملية اقتحام لمنزلهم بالخرطوم بحري.

وأفاد بيان لأمانة الإعلام بالحزب أن جهاز الأمن اعتقل كلاً من حنان حسن عضوة قطاعه القانوني، وبدر الدين خميس عضو بالحزب اثناء مشاركتهم في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها احزاب المعارضة بمدينة بحري نهار الأربعاء، واقتادهما إلى مكان مجهول.

وفي وقت سابق ذكر الحزب أن قوة أمنية دهمت عصر الأربعاء منزلا لأسرة أحد أقرباء إبراهيم الشيخ بحي الصافية.

وأضاف “اعتقلت كريمتاه شيماء واسراء إبراهيم الشيخ، واقربائه عبير الشيخ عبد القادر وسهير على ضيف الله واحمد عبد الرحيم عبد الله، واقتادتهم إلى مكان لا زال مجهولاً لدينا ولدى الأسرة”.

ورأى البيان في الخطوة تصعيدا من النظام لحملته الهادفة الى ملاحقة واعتقال قيادات الحزب والقوى المعارضة.

وتابع” إن اعتقال أفراد أسرة الرئيس السابق للحزب إبراهيم الشيخ يؤكد أن ليس للنظام وجهاز أمنه سقف قانونى او أخلاقي في القمع”.

وحذر المؤتمر السوداني السلطات الأمنية من التمادي في هذه الأفعال “التي لا تمت للإنسانية بصلة”.

وشدد على انه لن يتراجع عن معركته الرامية لمواجهة الظلم والفساد، وحث السودانيين لمواصلة حراكهم الذي ابتدروه “لا لإطلاق سراح كريمات إبراهيم الشيخ فحسب، بل لتحرير كل شبر من وطننا من هذه العصابة الحاكمة”.

ويشار الى أن السلطات الأمنية اعتقلت في السابع من يناير الجاري رئيس الحزب عمر الدقير في ولاية شمال كردفان وجرى ترحيله الى الخرطوم في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى