أخباراقتصاد

الإدارة المدنية تجيز مقترح التعديلات في رسوم الوقود والسلع بغرب دارفور

الجنينة- الجماهير 

أجاز مجلس وزراء الإدارة المدنية بولاية غرب دارفور مقترح التعديلات التي دفعت بها وزارة المالية المتعلقة بزيادة الرسوم المفروضة على الوقود والسلع الصادرة والواردة إلى الولاية.

حيث تمت زيادة رسوم عربة تنكر الوقود حجم (60) طن، من مليون جنيه سوداني إلى مليون ونصف. وزادت رسوم عربة تنكر وقود (30) طن، من (500) ألف، إلى (750) ألف جنيه.

كما أجاز المجلس، زيادة رسوم برميل الوقود المصدر إلى خارج غرب دارفور من (5000) جنيه إلى (50000)، وفرضت على برميل الوقود الوارد إلى الولاية رسوم قدرها (30000) جنيه بدلا عن (5000) جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي انعقد، أمس الخميس، بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة، والذي ناقش عددًا من القضايا التي تسهم في تحسين معاش الناس.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء، بشير آدم السنوسي، أن مجلس وزراء الإدارة المدنية تداول سير الموسم الزراعي والعقبات التي تواجه نجاحه، مؤكدًا أن اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي اتخذت كافة التدابير لمواجهة وإزالة كافة العقبات.

وكشف السنوسي عن عودة طوعية وبأعداد مقدرة للاجئين السودانيين بدول الجوار إلى ولاية غرب دارفور.

وأبان أن العودة جاءت نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة الولاية والأجهزة النظامية في استتباب الأمن والاستقرار، فضلًا عن تسهيل دخول المنظمات الإنسانية لتوصيل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمواطنين. 

وأضاف السنوسي، أن المجلس استمع إلى تنوير مفصل من رئيس الإدارة المدنية عن الترتيبات الإدارية التي شهدتها الولاية بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها، ووصول وفد مركزي سلم مقاليد الحكم للمدنيين، ما نتج عنه تكوين “الإدارة المدنية والمجلس التأسيسي” بولاية غرب دارفور.

وكشف الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء عن توجيه رئيس الإدارة المدنية تجاني الطاهر كرشوم، بضرورة تفعيل الضرائب وتحصيل الرسوم لتتمكن الحكومة من توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى