أخبار

البرلمان .. يطالب الحكومة بوقف بيع الأراضي

أم درمان :  الجماهير

طالبت لجنة العمل بالبرلمان السوداني، يوم الأحد، الحكومة بوضع يدها على كل الاراضي والعقارات الحكومية، وعدم التصرف فيها بالبيع او الرهن  خاصة  الولايات، كما كشفت عن مراجعة إتفاقية الفحص المسبق للبضائع المستوردة من الصين قبل دخولها البلاد.

وقال عمر الشيخ بدر رئيس اللجنة في تصريحات للصحفيين ،عقب اجتماع مع وزارة مجلس الوزارء، ان الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس اتخذت اجراءات ضد مصانع حديد التسليح المخالف للمواصفات، بالايقاف،او المطالبة باجراء معالجات معينة.

وأعلن  بدر عن مراجعة إتفاقية الفحص المسبق للبضائع المستوردة من الصين قبل دخولها البلاد، لمعرفة مدي نجاحها فى عدم دخول البضائع غير المطابقة للمواصفات

وأشار بدر إلى ان لجنته ناقشت مع وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء طارق توفيق السياسة الخاصة بالمغتربين ووجهت الاخير بوضع استراتيجية واضحة لجذب استثمارتهم ، واشار الى تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية ، تضم ، وزارة الاستثمار، محافظ بنك السودان المركزي وجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج، لهذا الصدد.

وشدد بدر على ضرورة تقوية الاجهزة الرقابية على السلع المستوردة كالمواصفات بمعامل ومباني جديدة وكوادر مؤهلة ، لفحص السلع قبل دخولها البلاد، وطالب بالتنسيق بين المواصفات وهيئة المواني والجمارك، بجانب العمل على تحديد نافذة واحدة لاجراء كافة التعاملات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى