أخبار

التجمع الاتحادي يرحب باستئناف منبر جدة ويدعو إلى وقف إطلاق نار

الخرطوم – الجماهير: رحب التجمع الاتحادي، أحد المكونات الرئيسية للقوى الثورية السودانية، باستئناف منبر جدة للتفاوض بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، في محاولة لإنهاء الصراع الذي اندلع بين الطرفين في أبريل 2023.

وقال التجمع الاتحادي في بيان صحفي يوم الأربعاء، إنه “يرحب بجهود دولتي الوساطة (المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية) وكل الدول الصديقة للسودان والتي تضامنت مع الشعب السوداني وسعت بكل جدٍ خلال الأشهر السابقة لإنهاء الحرب والمعاناة التي يعيشها السودانيون منذ الخامس عشر من أبريل”.

وأضاف البيان: “نتطلع في هذه الجولة أن يتحلى المتفاوضون بالمسؤولية والشجاعة لتحقيق ما ينتظره منهم السودانيون بفارغ الصبر، وهو أن يصل الطرفان لاتفاق طويل الأمد لوقف إطلاق النار، يتبعه خطوات لسحب المظاهر العسكرية من مناطق المدنيين وإفساح الطريق للمساعدات الإنسانية للوصول لكل المتأثرين، وليتمكن المواطنون من العودة إلى حياتهم وبيوتهم، وليجد الحل السياسي طريقاً لوضع نهاية لهذه الحرب ولمسبباتها ولإيصال السودانيين إلى بر السلام المستدام”.

وشدد التجمع الاتحادي على أن “الوصول إلى حل سياسي للأزمة السودانية يتطلب من الأطراف الفاعلة في الأزمة التحلي بالمسؤولية والشجاعة والالتزام بمبادئ الحوار والتوافق والمصالحة الوطنية”.

وتأتي تصريحات التجمع الاتحادي في إطار الجهود التي تبذلها القوى الثورية السودانية لدعم عملية التفاوض بين الجيش وقوات الدعم السريع، وتحقيق السلام في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى