أخبارأخبار عاجلة

الدعم السريع: الطيران نفذ أكثر من «20» طلعة جوية خلال ثلاثة أيام

قالت قوات الدعم السريع، في بيان، الأربعاء، إن الطيران الحربي وبأوامر من قادة الجيش والحركة الإسلامية، نفّذ، خلال الثلاثة أيام الماضية، “قصفاً ممنهجاً تعدى الـ 20 طلّعة جوية”. وأعلنت عن تجدد الاستهداف الجوي، صباح اليوم، على مدن الضعين، سرف عمرة، وملّيط، والكومة، والسوكي بولاية سنار.

 وجاء في البيان “تتكشف الآن وبجلاء أبعاد المؤامرة العنصرية البغيضة للحركة الإسلامية الإرهابية عبر جنرالات مرتجفين، باعوا شرف القوات المسلحة، وأصبحوا دُمى يحركها التنظيم الإرهابي الساعي لتقسيم البلاد، عبر إشاعة الفوضى وسياسة الأرض المحروقة”. 

واتهم البيان، قادة الجيش الموالين للحركة الإسلامية، بأنهم يتعمدون قتل الأبرياء، وتخريب البنى التحتية بقصف الأحياء السكنية وهدمها على رؤوس المواطنين العُزل، ولم يسلم من ذلك حتى المستشفيات والأسواق ودور العبادة.

وأفاد البيان، بأن “الانقلابيين والحركة الإسلامية الإرهابية”، يسعون من وراء الهجمات المتكررة إلى التأكيد على عدم اكتراثهم للنداءات الدولية المتكررة لإنهاء معاناة السودانيين. ولجأوا للانتقام والعقاب الجماعي باستهداف الأبرياء على أسس جهوية ومناطقية بغيضة، بغرض تصدير مواقف عن انتصارات فشلوا في تحقيقها أمام الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى