أخبارأخبار عاجلة

الدعم السريع تفرض سيطرتها على مدينة مليط

مليط- الجماهير

أكدت قوات الدعم السريع، اليوم الأحد، سيطرتها الكاملة على محلية مليط بشمال دارفور. وذلك بعد معارك دامية خاضتها ضد “مليشيا البرهان وتوابعهم من مرتزقة الحركات المسلحة”، بحسب بيان تحصلت عليه الجماهير.

وتمكنت قوات الدعم السريع من استلام 46 مركبة عسكرية بكامل عتادها وأسر 70 عنصرا، وتحرير معسكرات تتبع لحركات جبريل ومناوى وتمبور. وأكد البيان، أن قوات الدعم السريع لا زالت تلاحق الفارين من المعارك.

وفور تحرير محلية مليط؛ قامت قوات الدعم السريع ب”تأمين مركز المحلية وتشكيل لجنة لحماية المدنيين واستعادة الأمن والاستقرار بالمدينة”. وأكدت أن جميع المواطنين في المنطقة بأمن وأمان.

وحذرت ما سمتها ب “الحركات المنشقة عن الحق” من الاستمرار في تنفيذ أجندة النظام البائد والتي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في دارفور. كما أنها ستتصدى بحسم وقوة لأي مناوشات عسكرية ضدها.

وجاء في البيان،” إن الانتصارات التي حققتها قواتنا اليوم، تضاف لسلسلة انتصاراتهم العظيمة التي سيخلدها التاريخ ضمن معارك أبطال السودان ضد الظلم واستعادة السلطة والقرار ليكون بيد المكون المدني من الشعب السوداني وتأسيس دولة الحرية والسلام والعدالة”.

وكانت قد نشرت عناصر من الدعم السريع، اليوم الأحد، مقاطع فيديو تؤكد سيطرتها على المدينة واستلامها للعديد من أسرى الحركات المسلحة، بالإضافة لسيارات قتالية وأسلحة ثقيلة. فيما لم يصدر أي تعليق، حتى اللحظة، من الحركات المسلحة المشاركة في أحداث مدينة مليط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ