أخبار

الدعم السريع: نحتجز 10 آلاف أسير من الجيش ولا يوجد بينهم مدنيين

الخرطوم – الجماهير: في ظل تصاعد الجدل حول مصير مئات المدنيين المفقودين في السودان، وسط اتهامات لقوات الدعم السريع بالمسؤولية عن اختفائهم، نفت قوات الدعم السريع احتجازها لأي مدنيين، مؤكدة أن جميع من لديها من أسرى هم من منسوبي الجيش.

وبحسب تصريحات عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع، عمار صديق، لموقع “الحرة”، فإن قواته تحتجز أكثر من 10 آلاف أسير من الجيش، ولا يوجد بينهم أي مجموعات من المدنيين.

وقال  صديق،”: “نؤكد استعدادنا للتعاون مع أي لجنة دولية للتحقيق في مسألة الاختفاء القسري، ونرفض أي اتهامات باحتجاز مدنيين”.

واتهم صديق عناصر نظام الرئيس المعزول عمر البشير بالسعي لصرف الأنظار عن تورطهم في اعتقال المواطنين على أساس جهوي وقبلي، خاصة المنتمين للقبائل الداعمة لقوات الدعم السريع، من خلال نشر شائعات عن احتجاز مدنيين.

وأكد صديق استعداد قوات الدعم السريع للتعاون مع أي لجنة دولية للتحقيق في مسألة الاختفاء القسري، واتهم الجيش بـ”رفض الامتثال إلى لجان التحقيق المستقلة التي تهدف إلى تقصي التعديات على المدنيين”.

وتأتي تصريحات صديق في ظل تصاعد الجدل حول مصير مئات المدنيين المفقودين في السودان، وسط اتهامات لقوات الدعم السريع بالمسؤولية عن اختفائهم.

وتشير تقديرات “مشروع بيانات مواقع النزاعات المسلحة وأحداثها” (أكليد) إلى أن الحرب في السودان قد أودت بحياة 13 ألف شخص على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى