أخبار

السودان يسلم تونس أبرز قيادات تنظيم داعش

تونس: الجماهير

سلمت السلطات السودانية اليوم الجمعة، معز الفزاني أحد أبرز قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي المتورط في عمليات إرهابية في تونس وكان يستعد للانتقال من السودان إلى إيطاليا لتنفيذ عمليات إرهابية هناك.

وقال سفيان السليطي المتحدث باسم هيئة محكمة مكافحة الإرهاب في تصريح صحفي، اليوم، إن “تونس تسلمت، اليوم الجمعة، من السلطات السودانية معز الفزاني المتورط في قضايا إرهابية والذي يعد من أهم قيادات التنظيم الإرهابي “داعش””

وأضاف السليطي بأن الفزاني، كان حلقة الوصل في شبكات استقطاب وتجنيد وتسفير الشباب والعناصر الإرهابية التي يتم توجيها إما إلى سوريا أو لتلقي تدريبات عسكرية في ليبيا ثم العودة إلى تونس للقيام بعمليات اغتيال وهجمات إرهابية تستهدف أمن البلاد “.

وذكر نفس المصدر أن ” الفزاني متورط في التخطيط لعملية متحف باردو الإرهابية التي شهدتها العاصمة التونسية في 18 آذار/ مارس 2015، ومحاولة تفجير قبر الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2013.

و سبق أن أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به، وعهدت إلى الوحدات المختصة في الجرائم الإرهابية بمواصلة التحقيقات.

وكانت تقارير قد أكدت القبض على معز الفزاني مؤخرا في السودان، بمساعدة إيطاليا التي أدانته بتهمة القيام بأنشطة إرهابية فوق أراضيها،

وزعمت نفس التقارير أن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، كلفه بمغادرة ليبيا نحو إيطاليا للإشراف على خلية إرهابية هناك، استعدادا لتنفيذ بعض المخططات.

لكن قوات  الأمن السودانية تمكنت من إلقاء القبض عليه بمساعدة عناصر قامت بنقل معلومات عنه إلى المخابرات الإيطالية والليبية والسودانية ما سهل عملية الإطاحة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى