أخبار

الطيران يقصف منطقة تحت سيطرة قوات الهادي إدريس والحركة تحذر

قال المتحدث باسم حركة/ جيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي، عبد العزيز عبد الكريم، إن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، قصف بالبراميل المتفجرة، أمس الأربعاء، منطقة «كورما» بولاية شمال دارفور، والتي فرّ إليها العديد من سكان الفاشر بعد اشتداد القتال بين قوات الدعم السريع، والجيش والحركات الموالية له.

وأوضح المتحدث باسم الحركة المحايدة في موقفها من طرفي الصراع، في بيان، اليوم الخميس، أن «كورما» تقع تحت سيطرتهم، وهي منطقة زراعية مأهولة بالسكان، كما أنها تستضيف نازحين قدامى في معسكر سلك، ونازحين جدد من عاصمة ولاية شمال دارفور.

وأدان ما أسماه بـ”الاستهداف الغادر والجبان”، محذرًا قيادة الجيش من “مغبة توسيع دائرة الصراع وإدخال أطراف أخرى ظلت متمسكة بمبدأ الحياد وبخيار الحل السلمي للحفاظ على وحدة السودان ارضاً وشعباً ووقف إراقة الدماء”.

وقال المتحدث باسم الحركة، إن استهدف الطيران الحربي التابع للجيش للمدنيين، “يعيد إلى الأذهان مشاهد الإبادة الجماعية التي عاشها إقليم دارفور منذ 2003م”.

وناشد المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية المدنيين، وفرض حظر على الطيران الحربي في السودان، وذلك “بسبب الأضرار الجسيمة التي يُلحقها بالمدنيين كما حدث في الفاشر، الضعين، زالنجي، مليط، كتم، كبكابية، ومناطق أخرى في دارفور وبقية السودان”، وفقًا لنص البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى