أخبار

“العدل والمساواة” تؤكد وجود مسلحين أجانب في “جبل عامر” ومناطق أخرى بدارفور

الخرطوم: الجماهير

أكدت حركة العدل والمساواة السودانية المعارضة، التي تقاتل الحكومة السودانية في دارفور، حديث وزير الداخلية السوداني بوجود مسلحين أجانب في منطقة “جبل عامر” الغنية بالذهب، في إقليم دارفور غربي البلاد.

وقال جبريل أدم بلال، الناطق الرسمي باسم الحركة لـ”الجماهير”، اليوم، إن هنالك أجانب في المنطقة وفي مناطق آخرى بإقليم دارفور لم يتحدث عنها وزير الداخلية.

وعزا التناقض في التصريحات بين الوزير، ومحمد حمدان حميدتي، قائد قوات الدعم السريع، الذي نفى وجود مسلحين أجانب في المنطقة، إلى تضارب المصالح بين الطرفين.

وأشار إلى إمتلاك حميدتي لشركة تنقيب تعمل في مناجم “جبل عامر”،واتهم وزير الداخلية السوداني بمحاولة إيجاد موطئ قدم له في مناجم الجبل.

وأوضح بلال أنهم لم يتلقوا أي دعوة للحوار مع الحكومة السودانية، منوهاً إلى أنها لاتمتلك الجدية اللازمة للوصول إلى سلام في دارفور .

وأضاف:” النظام السوداني يتفاوض مع من يسعون للمناصب وفرص العمل، وغيرها من المغريات،لكنه لا يريد مخاطبة القضايا التي قامت من أجلها الحرب”.

ونفى تواجد “العدل والمساواة” في دولة جنوب السودان، مشيراً إلى أن الحديث عن وجودهم هناك لايعدو كونه محاولات من الحكومة السودانية للتدخل في جنوب السودان والعمل على زعزعة استقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى