أخبار

المؤتمر السوداني يستنكر قرار منع «حنان حسن» من استخراج الجواز بكمبالا

استنكر حزب المؤتمر السوداني في بيان له، اليوم الثلاثاء، قرار حظر حكومة بورتسودان لعضوة الحزب، المحامية حنان حسن، من الحصول على جواز سفر بسفارة السودان بكمبالا.

 وصف حزب المؤتمر السوداني القرار بـ”الجائر، والمخالف للقوانين والنظم المحلية والدولية”. وقال بإنه صادر عن سلطة ‎حكومة بورتسودان، التي وصفها البيان بـ”الفاقدة للشرعية والأهلية”، معتبرًا القرار جريمة ومصادرة لحق أصيل من حقوق المواطنات والمواطنين.

وتابع البيان، أن حزب المؤتمر السوداني يعد القرار امتدادًا للاستهداف الممنهج لكوادر حزب المؤتمر السوداني والفاعلين في ‎ثورة ديسمبر المجيدة، وأن الغرض منه تصفية الثورة عبر آلية حرب 15 أبريل التي أشعلها فلول النظام البائد.

وقالت حنان حسن في تصريح نقلته منصة مجد: “إنها فوجئت بوجود قرار من النيابة بحظرها من استخراج جواز السفر عند مباشرتها الإجراءات بسفارة السودان بأوغندا دون مزيد من التفاصيل”.

 وأكد المؤتمر السوداني على أنهم سيعملون على مناهضة هذا القرار بكل السبل القانونية. على أن مثل هذه الانتهاكات “لن تزيد حزبهم وعضويتهم إلا ثباتاً في منافحة الاستبداد والشمولية، وبذل كل الممكن والمستطاع من أجل إيقاف وإنهاء الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى