أخبار

المجلس يكشف حقيقة منع وقوف البنات في شارع عبيد ختم

 

الخرطوم : الجماهير 

كذب مجلس تشريعي ولاية الخرطوم، يوم الخميس، قرار منع وقوف البنات دون سن 50 عام بشارع عبيد ختم  في الخرطوم ليلاً. 

 

 و قال علي أبو الحسن عبد الله، رئيس لجنة التشريع والحكم المحلي وحقوق الانسان، في تعميم صحفي أطلعت عليه “الجماهير” أن ما تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وكتاب اعمدة الرأي في الصحفة اليومية خبر عار من الصحة. 

 

و تقول تحقيقات في الصحف الصادرة بالخرطوم أن الشارع تحول إلى مسرح لتجارة الجنس لكن نشطاء الفيسبوك اعتبروا  القرار ينطوي على اهانة بالغة للمجتمع  نساء و رجال و طالبوا بمعالجة الأسباب التي دفعت البنات إلى الدعارة و الوقوف على الشوارع لعرض أجسادهن.. 

 

 

و أكد أبو الحسن  أن المجلس لم يصدر أي قرار يتعلق بهذا الموضوع” مضيفاً ” أن النواب  في عطلة منذ أبريل و حتى تاريخ اليوم”

 

توضيح المجلس أطلعت عليه الجماهير

 

و تابع ” بالرجوع إلى شرطة أمن المجتمع بولاية الخرطوم (النظام العام) نفت وجود عميد بأسم (الحسن محمود) كما ذكر في الخبر المتداول. 

 

و أثار خبر عن أجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم بغالبية الأعضاء، قرار منع وقوف البنات أقل من خمسين عاما لوحدهن، أو مع بنات أخريات في شارع عبيد ختم، بالخرطوم، سخط واسع وسط نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي وجدل يتعلق بقانونية مثل هذه القرارات. 

 

 

و نسب الخبر للعميد شرطة الحسن محمود من إدارة أمن المجتمع قوله “أنهم يدركون الآثار السلبية للقرار ولكنهم اعدوا خطة متكاملة لتعويض المتضررين في شارعي النيل والمطار،وان عدم اتخاذ القرار كان قد يتسبب في تغيير اسم الشارع”

 

يعاني ملايين السودانيين من ندرة فرص العمل و حسب تقديرات وزارة العمل أن نسبة البطالة في السودان تبلغ 19 في المئة، وهي نسبة مرتفعة حتى بمعايير الدول النامية.

و بولاية الخرطوم التي يبلغ تعدادها 8,5 مليون نمسة، يوجد أكثر من مليون شخص عاطل عن العمل،  و 25 % من حاملي الشهادات العليا في السودان بلا وظائف. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: شارك الخبر، لا تنسخ