أخبار

الولاية الشمالية تسجل «40» حالة وفاة جراء السيول

الشمالية- الجماهير

أعلن الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني بالولاية الشمالية، سامح إسحاق، في مقابلة مع قناة الحدث، تسجيل (40) حالة وفاة وثلاثة آلاف إصابة، جراء السيول العنيفة والأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء واسعة من مناطق الولاية.

وقال إسحاق، الاثنين، إن الأمطار والسيول تسببت أيضا في انهيار كلي وجزئي لـ(26) ألف منزل، في الولاية الشمالية، إضافة إلى تضرر العديد من المرافق الحكومية من خدمية وتعليمية وصحية.

وقال والي الولاية الشمالية، في تصريحات أوردتها “ألترا سودان”، إن هناك عائلات كثيرة تعيش في العراء نتيجة انهيار المنازل، ويحتاجون إلى العون الإنساني، موضحًا أن الخسائر شملت الحيوانات والزراعة، كما تعرضت الطرق القومية إلى الجرف، وشدد على ضرورة تشغيل مطار دنقلا لاستقبال المساعدات الإنسانية.

وبدوره، توقع الراصد الجوي المنذر أحمد الحاج، في منشور بصفحته على منصة فيسبوك، هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة، على مناطق جنوب غرب الشمالية (الصحراء) ومناطق وسط وجنوب البحر الأحمر ومناطق وسط وجنوب نهر النيل، إضافة إلى الخرطوم ودارفور وكردفان والقضارف وكسلا والنيل الأزرق وسنار والجزيرة.

وضربت السيول، الأسبوع الماضي، العديد من المناطق بالولاية الشمالية وأحدثت خسائر كبيرة في أرواح المواطنين ودمرت العديد من المنازل، بجانب تضرر البنية التحتية خصوصًا المستشفيات والجسور.

يأتي ذلك، في ظل انتشار وباء التهاب الجلد البكتيري المعروف بـ “أبو الصميغ” في الولاية الشمالية، وهو مرض سريع الانتشار في مناطق الازدحام، ويصيب الأطفال دون سن 15 عامًا، كما أنه مرض موسمي ينتشر في فصل الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى